2301% تغطية اكتتاب الأفراد في أسهم "الأهلي التجاري السعودي"
2301% تغطية اكتتاب الأفراد في أسهم "الأهلي التجاري السعودي"2301% تغطية اكتتاب الأفراد في أسهم "الأهلي التجاري السعودي"

2301% تغطية اكتتاب الأفراد في أسهم "الأهلي التجاري السعودي"

الرياض - أظهرت نتائج التغطية النهائية للطرح العام الأولي لأسهم البنك الأهلي التجاري السعودي أكبر مصرف في المملكة من حيث قيمة الأصول اهتماما قويا من جانب المستثمرين الأفراد إذ بلغت طلبات الاكتتاب في الأسهم 2301 بالمئة من الكمية المطروحة.



ويسعى الأهلي التجاري لجمع 22.5 مليار ريال (6 مليارات دولار) من خلال أكبر طرح للأسهم في منطقة الخليج وثاني أكبر طرح على مستوى العالم هذا العام بعد طرح أسهم مجموعة على بابا في بورصة نيويورك.

وقال بيان إن "التغطية النهائية للاكتتاب في أسهم البنك الأهلي التجاري بلغت 2301 بالمئة."

وأضاف البيان "العدد النهائي للمكتتبين 1.25 مليون مكتتب والمبالغ المحصلة 310.7 مليار ريال سعودي."

وخلال الفترة من 19 اكتوبر تشرين الأول وحتى الثاني من نوفمبر تشرين الثاني طرح البنك 300 مليون سهم للأفراد السعوديين و200 مليون سهم للمؤسسة العامة للتقاعد التي تديرها الدولة بسعر قدره 45 ريالا للسهم ليبلغ إجمالي كمية الأسهم المطروحة 25 بالمئة من إجمالي رأسمال البنك.

وتزداد أهمية الطرح بفضل توقيته إذ يأتي قبل أن تفتح هيئة السوق المالية البورصة أمام الاستثمار المباشر من المؤسسات المالية الأجنبية في النصف الأول من العام المقبل.

وقال البيان إنه سيجري تخصيص كامل الأسهم المكتتب بها لكل فرد مكتتب حتى عدد 2000 سهم بما يمثل تخصيص كامل الكمية المطلوبة من 97.4 بالمئة من إجمالي المكتتبين.

وسيجري تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناء على نسبة طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها بما يعادل 1.256 بالمئة.

وقال البيان إنه سيجري رد فائض الأموال المحصلة في موعد أقصاه الأحد الموافق التاسع من نوفمبر تشرين الثاني.

(الدولار = 3.75 ريال سعودي)

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com