السعودية تسحب 13.3 مليار دولار من الاحتياطي العام
السعودية تسحب 13.3 مليار دولار من الاحتياطي العامالسعودية تسحب 13.3 مليار دولار من الاحتياطي العام

السعودية تسحب 13.3 مليار دولار من الاحتياطي العام

الرياض - لجأت السعودية إلى السحب من احتياطياتها لدى مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي السعودي) "ساما" خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي بما قيمته 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار) وذلك لأول مرة منذ أيلول/سبتمبر 2009.



وكشفت البيانات التي أصدرتها مؤسسة النقد العربي السعودي أن إجمالي الاحتياطي العام للدولة بعد السحب بلغ نحو 801.83 مليار ريال في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي بانخفاض نسبته 6% عن آب/أغسطس الماضي.

يذكر أن الاحتياطي العام الذي شهد تراجعاً لأول مرة بعد ارتفاع دام استمر 59 شهرا متتالية (أي نحو خمس سنوات)، وصل إلى أعلى مستوياته في شهر آب/أغسطس الماضي مسجلا 851.8 مليار ريال.

وسجل الاحتياطي العام للدولة خلال فترة الصعود المستمر وقدرها 59 شهرا ارتفاعا بقيمة 246.2 مليار ريال، أي بنسبة نمو بلغت 41% خلال الفترة.

وكانت التحويلات الشخصية للأجانب في السعودية قد سجلت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري نمواً بنسبة 4% وبقيمة 4.1 مليار ريال ليبلغ إجماليها 115.7 مليار ريال مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

أما التحويلات الشخصية للسعوديين من النقد الأجنبي، فقد حقّقت أيضاً نموا بنسبة 10% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، أي ما يعادل 5.5 مليار ريال. ليبلغ إجماليها نحو 62.5 مليار ريال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com