صادرات الخام الأمريكي في يوليو الأعلى خلال 57 عاما

صادرات الخام الأمريكي في يوليو الأعلى خلال 57 عاما

واشنطن – كشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الجمعة أن صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام بلغت 401 ألف برميل يوميا في يوليو/ تموز 2014، أعلى مستوى للصادرات في 57 عاما.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في بيان إن كمية صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام خلال يوليو الماضي، تعد ثاني أعلى حجم للصادرات الشهرية منذ عام 1920، عندما بدأت نشر البيانات.

ومنذ أبريل/نيسان الماضي، تضمنت صادرات النفط الخام الأمريكي كميات متواضعة من النفط المنتج في كندا التي تم نقلها عبر الولايات المتحدة ومن ثم إعادة تصديرها إلى سويسرا، واسبانيا، وإيطاليا، وسنغافورة.

ولتصدير النفط الخام من الولايات المتحدة، يتعين على المصدرة أن تحصل على ترخيص من مكتب الصناعة والأمن بوزارة التجارة الأمريكية، كما تنظر السلطات في تراخيص صادرات الخام على حالة بمفردها.

وكشفت بيانات مكتب الاحصاء السكاني للولايات المتحدة أن صادرات النفط الخام الأمريكي قفزت بنسبة 35 % في يونيو/ حزيران من العام الجاري عن مستواها في الشهر السابق عليه لتصل إلي 389 ألف برميل يوميا وأرسلت كلها تقريبا الي كندا.

وأصدرت أمريكا قانونا منذ عقود يحظر صادرات النفط المنتج محليا، إلا أنها تسمح بتصدير شحنات الي كندا وكذلك الشحنات المعاد تصديرها من النفط الاجنبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com