أسهم قيادية تدفع البورصة السعودية للتراجع وأبوظبي تتعافى بعد خسائر مبكرة

أسهم قيادية تدفع البورصة السعودية للتراجع وأبوظبي تتعافى بعد خسائر مبكرة
Investors monitor screens displaying stock information at the Abu Dhabi Securities Exchange June 25, 2014. The spectacular rise and fall of Arabtec, Dubai's most heavily traded stock, teaches hard lessons about how risky the region remains for investors even as its rapid economic growth lures billions of dollars in fresh funds from abroad. Wild trading by local retail investors who dominate activity, plus weak corporate disclosure and a hands-off approach by regulators, can make a toxic mix, and on occasion destabilise entire markets. REUTERS/Stringer(UNITED ARAB EMIRATES - Tags: BUSINESS) - RTR3VP3N

المصدر: فريق التحرير

أغلق المؤشر الرئيس للسوق السعودية، اليوم الثلاثاء، منخفضًا 0.2 في المئة  تحت ضغط أسهم قيادية لبنوك وشركات للبتروكيماويات.

وتراجع سهم بنك الرياض 1.1 في المئة، وسهم بنك ساب 1.6 في المئة، وهبط كذلك سهما مصرف الراجحي والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عملاق البتروكيماويات، 0.5 في المئة لكل منهما.

في المقابل، تعافى المؤشر العام لسوق أبوظبي ليغلق مرتفعًا 0.3 في المئة معوضًا خسائره المبكرة، في حين أغلق مؤشر سوق دبي منخفضًا 0.3 في المئة، متأثرًا بتراجع سهم بنك دبي الإسلامي واحد في المئة.

وأظهر استطلاع شهري أجرته وكالة ”رويترز“ للأنباء اليوم الثلاثاء، أن ثقة مديري الصناديق في أسواق الأسهم بدولة الإمارات العربية المتحدة، عادت مجددًا بعدما تضررت بفعل التصفية المزمعة لشركة الاستثمار المباشر أبراج التي مقرها دبي.

وتراجع مؤشر سوق الكويت 1.3 في المئة مرفوعًا بضعف أداء الأسهم في قطاع البنوك، مع هبوط سهم بيت التمويل الكويتي 2.4 في المئة.

ومازال السهم مرتفعًا 14 بالمئة منذ بداية العام، لكنه بدد بعض مكاسبه في الأيام القليلة الماضية مع تسارع وتيرة محادثاته للاندماج مع بنك بحريني منافس.

مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

– السعودية.. انخفض المؤشر 0.2 في المئة إلى 8295 نقطة.

– دبي.. تراجع المؤشر 0.3 في المئة إلى 2956 نقطة.

– أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.3 في المئة إلى 4860 نقطة.

– الكويت.. هبط المؤشر 1.3 في المئة إلى 5297 نقطة.

– البحرين.. نزل المؤشر 0.9 في المئة إلى 1358 نقطة.

– سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.4 في المئة إلى 4337 نقطة.

– مصر.. ارتفع المؤشر 1.85 في المئة إلى 15580 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة