الأسهم الخليجية ترتفع لتحاكي مكاسب الأسواق العالمية

الأسهم الخليجية ترتفع لتحاكي مكاسب الأسواق العالمية

المصدر: رويترز

فتحت أسهم الخليج على صعود، اليوم الأحد، لتحاكي مكاسب الأسواق العالمية الأسبوع الماضي بعدما أصبحت التهديدات المتبادلة بين الولايات المتحدة والصين بفرض رسوم على سلع بمليارات الدولارات أمرًا واقعًا.

وارتفع المؤشر السعودي قليلًا وزاد 0.3 % وانتعش سهم فواز الحكير ليصعد 4% بعدما مُني بخسائر كبيرة الأسبوع الماضي عقب إعلان تراجع الأرباح السنوية وأن الشركة قد تغلق ما يصل إلى 75 متجرًا.

ومازالت شركات التأمين بين الأسهم الأفضل أداء في المملكة مستفيدة من التوقعات بطفرة في أنشطتها مع بدء السماح للسيدات في السعودية بقيادة السيارات الشهر الماضي.

وارتفع سهم أمانة للتأمين التعاوني 3% وعناية للتأمين التعاوني 3.2 % بعد 30 دقيقة من بدء التداولات.

وفي دبي صعد المؤشر 0.2 % وسجل سهما الاتحاد العقارية وديار للتطوير أكبر المكاسب إذ ارتفع الأول 2 % والثاني 2.4 %.

وفقد دريك آند سكل، أحد الأسهم الاسوأ أداء على مؤشر دبي، 0.2 % في التعاملات المبكرة.

وتعاني الشركة بسبب وضعها المالي وتوقعات الأنشطة ونتيجة للتحقيقات في مخالفات للإدارة السابقة. وفي الأسبوع الماضي أعلنت الشركة تكليف مديرها المالي بمنصب جديد ليتولى مسؤولية إعادة الهيكلة.

وارتفع مؤشر أبوظبي 0.4 % وزاد سهم دانة غاز 2% بعد أن أعلنت الشركة اليوم أنها تسلمت 44 مليون دولار توزيعات كلية عن أنشطة كردستان في النصف الأول من 2018. وقالت الشركة إنها تسلمت سبعة ملايين دولار في حزيران/ يونيو.

وفي قطر سجلت أسهم المؤسسات المالية مكاسب قبيل بدء الإعلان عن النتائج المالية للربع الثاني من العام خلال الأسبوع الجاري. وارتفع سهم مصرف قطر الإسلامي وبنك قطر الوطني 2.6 % لكل منهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com