رسميًا.. المتكاملة القابضة الكويتية تدرج أسهمها بالبورصة في 15 يوليو
رسميًا.. المتكاملة القابضة الكويتية تدرج أسهمها بالبورصة في 15 يوليورسميًا.. المتكاملة القابضة الكويتية تدرج أسهمها بالبورصة في 15 يوليو

رسميًا.. المتكاملة القابضة الكويتية تدرج أسهمها بالبورصة في 15 يوليو

قالت الشركة المتكاملة القابضة الكويتية إنها ستدرج أسهمها رسميًا في السوق الأول ببورصة الكويت اعتبارًا من 15 تموز/ يوليو.

وجاء ذلك في بيان مشترك أصدرته الشركة اليوم الخميس مع شركة الوطني للاستثمار مدير عملية الاكتتاب الخاص الذي أتمّته الشركة في يونيو/ حزيران الماضي.

وسيكون هذا الإدراج هو الأول بعد ترقية فوتسي راسل للبورصة الكويتية إلى مرتبة السوق الناشئة، والأول بعد إعادة هيكلة السوق، وتقسيمها إلى ثلاثة أسواق، وتطبيق قواعد جديدة للإدراج تتسم بالمرونة.

وتأسست المتكاملة القابضة في 2005، ويبلغ رأسمالها 22 مليون دينار، وتعمل في النقل اللوجستي، وتشغيل المعدات الثقيلة في قطاعات النفط والغاز، والبنية التحتية، ولها عمليات في: الكويت، وقطر، والسعودية، والإمارات العربية المتحدة.

وكان فيصل الحمد الرئيس التنفيذي للوطني للاستثمار قال في حزيران/ يونيو  إن الطلب على الاكتتاب في الطرح الأولي لحصة 35 % من شركة المتكاملة القابضة زاد على 230 % من الحجم المطلوب بقيمة تزيد على 130 مليون دينار (430 مليون دولار).

وحققت المتكاملة أرباحًا صافية بلغت 13.3 مليون دينار في العام 2017، بواقع 60.5 فلس للسهم الواحد، بزيادة 36 % عن العام السابق.

كما حققت الشركة في الربع الأول من العام الحالي أرباحًا صافية بلغت نحو خمسة ملايين دينار مقارنة مع 3.3 مليون دينار قبل عام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com