أسهم أوروبا ترتفع بدعم من انتعاش قطاع السيارات
أسهم أوروبا ترتفع بدعم من انتعاش قطاع السياراتأسهم أوروبا ترتفع بدعم من انتعاش قطاع السيارات

أسهم أوروبا ترتفع بدعم من انتعاش قطاع السيارات

صعدت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة ،اليوم الخميس، بدعم من آمال في نبرة تجارية أهدأ من الولايات المتحدة؛ ما رفع أسهم شركات صناعة السيارات رغم استمرار حالة الحذر مع اقتراب موعد أمريكي نهائي لفرض رسوم على سلع صينية.

وبحلول الساعة الـ 0724 بتوقيت غرينتش ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 % فيما زاد المؤشر داكس الألماني، الذي يزخر بأسهم شركات التصدير  1.1 % بدعم من قطاع السيارات، وارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 %.

وجرى تداول الأسهم الأوروبية في نطاق محدود خلال الأسبوع الجاري ترقبًا لفرض رسوم جمركية أمريكية على واردات صينية قيمتها 34 مليار دولار، من المقرر أن يبدأ سريانها غدًا الجمعة.

وارتفعت القطاعات التي تضررت على وجه الخصوص بسبب حالة الضبابية التي نتجت عن النزاع التجاري ،اليوم، إذ صعد قطاع الموارد الأساسية 1%، بينما قفز قطاع السيارات 3.2 % فيما زاد مؤشر قطاع البنوك 0.8 %.

وكانت أسهم شركات دايملر وبورشه وفولكسفاغن الألمانية للسيارات من بين أكثر الأسهم ارتفاعًا على المؤشر ستوكس، إذ صعدت بنسبة تصل إلى 3.7 % بعد تقرير بشأن عرض أمريكي لتعليق تهديدات بفرض رسوم على واردات السيارات من الاتحاد الأوروبي.

وارتفع قطاع التكنولوجيا الأوروبي 1% عقب أن واجه ضغوطًا في الجلسة السابقة، بعدما منعت محكمة صينية شركة مايكرون الأمريكية من بيع منتجاتها في الصين.

وظلت نتائج الشركات محل تركيز، إذ قفز سهم سوديكسو الفرنسية 7% ليتصدر الأسهم الرابحة على المؤشر ستوكس 600 بعدما أبقت المجموعة المتخصصة في إدارة الخدمات والمنشآت الخاصة بالأغذية على أهدافها للعام بأسره برغم تباطؤ نمو المبيعات في الربع الثالث من العام.

لكن سهم أسوشيتد بريتش فودز المالكة لبريمارك انخفض 3.6 % بعدما أصدرت الشركة تحذيرًا مجددًا بشأن توقعاتها لقطاع السكر، برغم أنها أبقت على التوقعات الكلية للعام بأسره.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com