العقارات ترفع بورصة دبي وتراجع سعودي بسبب انخفاض النفط‎
العقارات ترفع بورصة دبي وتراجع سعودي بسبب انخفاض النفط‎العقارات ترفع بورصة دبي وتراجع سعودي بسبب انخفاض النفط‎

العقارات ترفع بورصة دبي وتراجع سعودي بسبب انخفاض النفط‎

رفعت أسهم شركات العقارات والمقاولات بورصة دبي في المعاملات المبكرة اليوم الاثنين، لكن الأسواق الخليجية الأخرى اتسمت بالضعف بفعل المخاوف المتعلقة باتجاه أسعار النفط.

وانخفضت أسعار النفط أكثر من 1% اليوم مع زيادة إمدادات السعودية أكبر بلد مصدر للخام في العالم وفي ظل ضغوط إضافية من تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مطلع الأسبوع، بأن العاهل السعودي الملك سلمان وافق على إنتاج مزيد من النفط.

وارتفع مؤشر دبي 0.3% مدعومًا بزيادة 0.4% في سهم إعمار العقارية و2.4% في سهم أرابتك للمقاولات، بهذا ترتفع دبي لليوم الثالث على التوالي بعد أن عانت السوق من خسائر لأحد عشر يومًا حتى الأسبوع الماضي بفعل المخاوف المتنامية من انكشاف شركات مدرجة في دبي على شركة الاستثمار المباشر المأزومة أبراج.

وتراجع المؤشر السعودي تراجعًا طفيفًا، إذ نزل سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.3% وسهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) 0.2%.

وقال متعاملون، إن تراجع أسعار النفط يشجع المستثمرين -أيضًا- على البيع لجني الأرباح في المؤشر الخليجي الأفضل أداءً مع تدفق أموال الصناديق قبيل قرار ام.اس.سي.آي إضافة الرياض إلى مؤشرها القياسي للأسواق الناشئة.

والسوق السعودية مرتفعة 15% هذا العام.

وفي أبوظبي، انخفض سهم بنك أبوظبي الأول 1.2% ليهبط المؤشر الرئيس للسوق 0.4% في المعاملات المبكرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com