بورصات الشرق الأوسط تتراجع مجددا
بورصات الشرق الأوسط تتراجع مجددابورصات الشرق الأوسط تتراجع مجددا

بورصات الشرق الأوسط تتراجع مجددا

دبي- تراجعت معظم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط الإثنين مع قصر أمد التعافي الذي شهدته الأسهم العالمية، لكن بورصة السعودية ارتفعت بعد سلسلة من نتائج الأعمال الفصلية القوية للشركات.

وارتفعت مؤشرات أسواق الأسهم في الإمارات وقطر في أوائل التعاملات لكنها سرعان ما بددت مكاسبها بعدما تراجعت البورصات الأوروبية مجددا.

وأغلق مؤشر سوق دبي - الذي صعد بنحو 2.5 % في أوائل جلسة - التداول منخفضا 1 % حيث غير اتجاهه في أعقاب هبوط مؤشريوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى في التعاملات المبكرة.

وأغلق أيضا مؤشرا أبوظبي وقطر منخفضين 1.5 و1.4 % على الترتيب بعدما فتحا على ارتفاع.

وارتفع سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات 0.2 % وكان من بين الأسهم القليلة التي حققت مكاسب في بورصة قطر بعدما أعلنت الشركة الإثنين أنها حققت زيادة 5 % في صافي ربحها للربع الثالث من العام. وبلغ صافي ربح الشركة العملاقة 1.86 مليار ريال (511 مليون دولار) في الربع الثالث. وكان محللون قد توقعوا في استطلاع لرويترز صافي ربح قدره 1.66 مليار ريال في المتوسط.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.1 % في جلسة متقلبة بعدما هبط لوقت قصير.

وصعد سهم بنك البلاد 3.6 % بعدما حقق قفزة 20 % في أرباح الربع الثالث متجاوزا التوقعات.

وقفز سهم مصرف الإنماء 6.8 % وكان الداعم الرئيسي لمؤشر السوق. ولم يعلن المصرف حتى الآن نتائج أعماله الفصلية لكن معظم البنوك السعودية الأخرى جاءت نتائجها إما موافقة لتوقعات المحللين أو أفضل منها.

وزاد سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) 0.4 % بعدما سجلت الشركة هبوطا بلغ 20.1 % في صافي ربح الربع الثالث وهو ما جاء متماشيا مع توقعات المحللين.

وارتفع سهم كيان السعودية للبتروكيماويات 1.3 %. وزاد ربح الشركة في الربع الثالث 55 %.

وارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.7 %.

وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.1 % بعدما غيرت وكالة موديز للتصنيف الإئتماني نظرتها المستقبلية للبلاد إلى مستقرة من سلبية وهو ما أرجعته إلى مزيد من الاستقرار السياسي والأمني وعلامات على تعاف اقتصادي.

وارتفع سهم السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) 2 % بعدما أبلغ العضو المنتدب للشركة أحمد بدراوي قمة رويترز للاستثمار في الشرق الأوسط أن سوديك تخطط لاستثمار 2.4 مليار جنيه مصري (336 مليون دولار) في 2015 وتتحين الفرص لمشروعات جديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com