تحركات كبيرة لأسهم الإمارات بعد إفصاح شركات عن انكشافها على أبراج‎ – إرم نيوز‬‎

تحركات كبيرة لأسهم الإمارات بعد إفصاح شركات عن انكشافها على أبراج‎

تحركات كبيرة لأسهم الإمارات بعد إفصاح شركات عن انكشافها على أبراج‎

المصدر: رويترز

ارتفعت أسهم الاتحاد العقارية في دبي في المعاملات المبكرة، بعد أن قالت الشركة اليوم الأربعاء، إنها وشركاتها التابعة ليس لها أي انكشاف على شركة الاستثمار المباشر المتأزمة أبراج التي تقدمت بطلب تصفية مؤقتة في وقت سابق من الشهر الجاري.

وطلبت أعلى هيئة تنظيمية لسوق الأوراق المالية بالإمارات العربية المتحدة الشركات المدرجة في البلاد أن تفصح عن انكشافها على أبراج.

وانخفض سهم العربية للطيران 0.7% ما دفع إجمالي خسائره إلى 5.3% في الأسبوع الذي أعقب إفصاحها عن انكشاف قيمته الإجمالية 336 مليون دولار على أبراج.

وفي أبوظبي، انخفض سهم دانة غاز 2.9% بعد أن قالت الشركة المتخصصة في التنقيب عن الطاقة اليوم، إنها تحوز 6 ملايين دولار في صندوق تديره الشركة التابعة أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة، وهي ذراع إدارة الاستثمار التابعة لأبراج.

وفي الأسبوع الماضي عينت محكمة في جزر كايمان، المسجلة بها أبراج، مصفين مؤقتين لأبراج القابضة وأبراج لإدارة الاستثمارات في الوقت الذي تسعى فيه الشركة لإعادة هيكلة ديونها.

وتضررت أبراج جراء نزاع مع بعض مستثمريها بشأن استخدام أموال في صندوق للرعاية الصحية بقيمة مليار دولار. وتنفي المجموعة إساءة استخدام الأموال.

وزاد سهم إعمار العقارية بدبي في التعاملات المبكرة اليوم؛ ما دعم تعافي مؤشر الأسهم الرئيس بالإمارة.

وارتفع سهم إعمار واحدًا في المئة، فيما ارتفع المؤشر العام للسوق 0.4% بعد أن تكبد خسائر أمس الثلاثاء.

وانخفض المؤشر العام لبورصة أبوظبي 0.4%.

وفي قطر، ارتفع مؤشر السوق 0.3% بقيادة شركات التصنيع والمرافق. وزاد سهم صناعات قطر واحدا في المئة والكهرباء والماء القطرية 2.2%.

وفي السعودية، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة 0.2% بقيادة سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية ”سابك“ الذي زاد 0.6%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com