البورصة السعودية تتراجع قبيل قرار "إم.إس.سي.آي"
البورصة السعودية تتراجع قبيل قرار "إم.إس.سي.آي"البورصة السعودية تتراجع قبيل قرار "إم.إس.سي.آي"

البورصة السعودية تتراجع قبيل قرار "إم.إس.سي.آي"

هبطت البورصة السعودية، اليوم الأربعاء، مع قيام المستثمرين بتقليص مخاطر قبيل قرار من "إم.إس.سي.آي" لمؤشرات الأسواق بما إذا كانت ستدرج المملكة وبورصتها البالغ حجمها 526 مليار دولار في مؤشراتها للأسواق الناشئة.

وقال سليم خوخار، رئيس تداول الأسهم لدى بنك أبوظبي الأول: "لن أتفاجأ لرؤية بعض عمليات جني الأرباح في السوق السعودية، بعد أداء قوي قبيل قرار إم.إس.سي.آي".

وتراجع المؤشر الرئيس للسوق السعودية 1.3 في المئة.

وقادت أسهم البنوك الانخفاضات في البورصة، إذ من المنتظر أن تعلن إم.إس.سي.آي قرارها في وقت لاحق اليوم.

وانخفض سهم مصرف الراجحي 2.1 في المئة، وسهم البنك السعودي الفرنسي 4.3 في المئة وسهم بنك الرياض 2.9 في المئة، وسهم بنك ساب أربعة في المئة.

وارتفعت البورصة السعودية، أكبر سوق للأسهم في المنطقة، بنحو 13 في المئة منذ بداية العام، وحققت أداء أفضل من الأسواق الخليجية ترقبًا للإدراج في إم.إس.سي.آي، الذي ربما يحفز تدفقات بمليارات الدولارات إلى الأسهم المدرجة في سوق الأسهم السعودية (تداول).

وفي دبي، لا تزال المعنويات السلبية تضغط على الأسهم المحلية، بعدما قالت العربية للطيران المنخفض التكلفة، أمس الاثنين، إن لديها استثمارات في صناديق مجموعة أبراج للاستثمار المباشر، التي تقدمت الأسبوع الماضي بطلب لتصفية مؤقتة.

لكن العربية للطيران قالت، اليوم الأربعاء، إنّ انكشافها على أبراج لن يكون له تأثير ملموس على عملياتها أو حجم السيولة لديها.

وهبط مؤشر سوق دبي 0.6 في المئة إلى 2923 نقطة. وتراجع سهم بنك دبي الإسلامي، أكبر مصرف متخصص في المعاملات الإسلامية في الإمارة، 1.2 في المئة، بينما انخفض سهم العربية للطيران 0.9 في المئة.

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.3 في المئة، مع هبوط سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة، 1.2 في المئة، بينما انخفض سهم الدار العقارية واحدًا في المئة.

وهبط مؤشر بورصة قطر 2.4 في المئة، تحت ضغط خسائر أسهم البنوك. وتراجع سهم بنك قطر الوطني 4.4 في المئة، وسهم البنك التجاري القطري 5.8 في المئة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

- السعودية.. تراجع المؤشر 1.3 في المئة إلى 8166 نقطة.

- دبي.. هبط المؤشر 0.6 في المئة إلى 2923 نقطة.

- أبوظبي.. انخفض المؤشر 0.3 في المئة إلى 4550 نقطة.

- قطر.. نزل المؤشر 2.4 في المئة إلى 8882 نقطة.

- الكويت.. ارتفع المؤشر 0.2 في المئة إلى 4815 نقطة.

- البحرين.. تراجع المؤشر 0.5 في المئة إلى 1301 نقطة.

- سلطنة عمان.. استقر المؤشر تقريبًا عند 4594 نقطة.

- مصر.. زاد المؤشر 0.5 في المئة إلى 16143 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com