دبي تطلق سراح مالك شركة لبيع المجوهرات تعثر في سداد قروض كبيرة

دبي تطلق سراح مالك شركة لبيع المجوهرات تعثر في سداد قروض كبيرة

المصدر: رويترز

أفادت وكالة رويترز للأنباء، أن السلطات في إمارة دبي، أطلقت اليوم الأحد سراح مالك شركة لبيع الذهب والمجوهرات بالتجزئة، احتُجز لتعثره في سداد قروض بقيمة نحو 500 مليون درهم (136 مليون دولار).

وأصدرت محكمة في دبي حكمًا بالسجن لمدة ثلاث سنوات على إم.إم راماشاندران، مالك ”مجوهرات أطلس“، في نوفمبر/تشرين الثاني 2015. وقالت شرطة دبي في ذلك الحين إن راماشاندران أُلقي القبض عليه في الـ23 من أغسطس/آب في قضايا تتصل بما يُشتبه بأنها شيكات بدون رصيد.

وبحسب الوكالة قال مصدران طلبا عدم نشر اسمهما بسبب حساسية المسألة، إن راماشاندران أُطلق سراحه بكفالة. ولم يرد متحدث باسم شرطة دبي على اتصالات للحصول على تعليق. ولم يتسن الوصول إلى متحدث باسم ”مجوهرات أطلس“.

وتابعا أن راماشاندران يعتزم القيام بخطوات لتسوية ديونه.

ومنح نحو 15 بنكًا محليًا قروضا لـ“مجوهرات أطلس“ ولديها نحو 50 فرعًا في أنحاء منطقة الخليج والهند. وأشار المصدران إلى أن فروع الشركة في الإمارات أُغلقت بعد القبض على راماشاندران.

وفي وقت إلقاء القبض عليه، أوضحت مصادر مصرفية وتجارية أن الشركة العاملة في بيع الذهب بالتجزئة تعثرت في سداد قروض بقيمة نحو 500 مليون درهم، وأن بنوكًا تدرس خيارات من بينها اتخاذ إجراء قانوني لاسترجاع أموالها.

وأسس راماشاندران مجوهرات أطلس في الكويت العام 1981، وانتقل إلى دبي بعد أن توقفت تجارته بسبب حرب الخليج الأولى. ولدى الشركة استثمارات في قطاعي العقارات والرعاية الصحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com