أبراج تشتري حصة أغلبية في شركة بجنوب أفريقيا
أبراج تشتري حصة أغلبية في شركة بجنوب أفريقياأبراج تشتري حصة أغلبية في شركة بجنوب أفريقيا

أبراج تشتري حصة أغلبية في شركة بجنوب أفريقيا

دبي - قالت مجموعة أبراج الإماراتية للاستثمار المباشر التي تركز على الأسواق الناشئة اليوم الأربعاء إنها اشترت حصة أغلبية في شركة ليبرتي ستار كونسيومر هولدنجز (ليبستار) لصناعة الأغذية ومنتجات العناية الشخصية في جنوب أفريقيا.



وذكرت أبراج التي تتخذ من دبي مقرا لها في بيان إنها اشترت أسهما في ليبستار غير المدرجة بالبورصة من مساهميها الحاليين.

وأضافت أنها ستواصل دعم استراتيجية النمو في أفريقيا التي تتبنتاها ليبستار بما في ذلك في جنوب أفريقيا ودول جنوب الصحراء. ولم تكشف الشركة عن حجم الصفقة.

وفي الأشهر الأخيرة استهدف أبراج التي تدير أصولا تبلغ قيمتها نحو 7.5 مليار دولار عددا من الاستحواذات بشركات المنتجات الاستهلاكية في الأسواق الناشئة الكبرى في أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا.

وتقدمت المجموعة بعرض مشترك مع تي.بي.جي كابيتال لشراء حصة أغلبية في كودو السعودية لسلسلة مطاعم الوجبات السريعة بينما فاتح فرع أبراج المختص بإدارة الاستثمارات الشركة المصرية للأغذية (بسكو مصر) في يوليو تموز لشراء حصة نسبتها 51 بالمئة.

وفي يونيو حزيران قالت أبراج إنها تهدف للاستحواذ على مستشفى القاهرة التخصصي كما استكملت شراء حصة نسبتها 80 بالمئة في شركة يورسان التركية لصناعة منتجات الألبان في ديسمبر كانون الاول.

وتعمل ليبستار في جنوب أفريقيا في مجالات التصنيع والإمداد والتوزيع ويعمل بها ما يقرب من 4200 موظف.

وقالت أبراج في بيانها إن التقديرات تشير إلى أن سوق التجزئة في مجال البقالة في جنوب أفريقيا البالغة قيمتها 56 مليار دولار وسوق الخدمات الغذائية وقيمتها 14 مليار دولار ستحققان نموا بنسبة 7 بالمئة و9.5 بالمئة سنويا على الترتيب حتى عام 2018.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com