65 بليون يورو حجم الثروات الخاصة في أوروبا
65 بليون يورو حجم الثروات الخاصة في أوروبا65 بليون يورو حجم الثروات الخاصة في أوروبا

65 بليون يورو حجم الثروات الخاصة في أوروبا

فيينا- قال بنك جوليوس باير السويسري اليوم الخميس في تقريره عن الثروة في أوروبا، إن حجم الثروات الخاصة ( يملكها الأشخاص والشركات الخاصة) فيها وصل لرقم قياسي العام الماضي 2013، حيث بلغ نحو 56 بليون يورو، بنسبة زيادة 1.7% مقارنة بعام 2012.

وأضاف البنك السويسري، في تقريره، وفقا للتليفزيون النمساوي الرسمي ( أو أر إف)، أن الأسر الثرية زادت حصتها في الثروة، وتصدرت النمسا وألمانيا ترتيب الدول الأوروبية، بالنسبة لنصيب هذه الأسر من الثروة الخاصة.

وتتألف دول الاتحاد الأوروبي من 28 دولة، وبلغ متوسط معدل البطالة في دول الاتحاد الأوروبي الشهر المنصرم 10.1 % .

وأوضح تقرير البنك، أن 40% من إجمالي الثروة الخاصة في النمسا يمتلكها 1 % فقط من السكان، وتمتلك الأسر الثرية في ألمانيا 35 % من الثروة الخاصة، بينما تقل هذه النسبة في كل من بريطانيا واليونان وهولندا حيث تصل إلى 15 % أو أقل.

وأضاف التقرير، أن الأصول التي تكون الثروات الخاصة، نمت بنسبة تصل إلى الثلثين، في كل من سويسرا النمسا وألمانيا وفرنسا، لكنها تقلصت بشكل ملحوظ في بريطانيا وإيطاليا وأسبانيا واليونان.

ووفقا لما نقله التليفزيون النمساوي الرسمي، أدت زيادة تركيز الثروة في أوروبا إلى زيادة رأس المال الخاص في الدول الأساسية حيث تتركز ثلثي الأصول في ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا، بينما انخفضت في الدول المحيطة، وفقا للتقرير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com