ألماني يؤسس بنكًا يستخدم "بيتكوين" في تحويل القروض عبر الإنترنت‎
ألماني يؤسس بنكًا يستخدم "بيتكوين" في تحويل القروض عبر الإنترنت‎ألماني يؤسس بنكًا يستخدم "بيتكوين" في تحويل القروض عبر الإنترنت‎

ألماني يؤسس بنكًا يستخدم "بيتكوين" في تحويل القروض عبر الإنترنت‎

أسس مواطن ألماني بنكًا على الإنترنت يسمح للعملاء بتحويل القروض إلى أي مكان في العالم، باستخدام عملة "بيتكوين" الافتراضية.

وتستخدم منصة "بيتبوند" العملات الافتراضية مثل "بيتكوين"، لتفادي نظام شبكة المعاملات المالية "سويفت" لنقل القروض حول العالم بسرعة وبتكلفة بسيطة.

وقال رادوسلاف ألبرخت، في مكتبه الموجود في برلين: "التحويلات المالية التقليدية مكلفة نسبيًا؛ بسبب رسوم سعر صرف العملة ويمكن أن تستغرق بضعة أيام، لكن مع بيتبوند تعمل المدفوعات بشكل مستقل عن المكان الموجود به العملاء. وتتم التحويلات عبر الإنترنت بسرعة فائقة وبتكاليف منخفضة".

وزاد رواج الخدمة التي يقدمها ألبرخت بين العملاء منذ إطلاق شركته في العام 2013. ويعمل في مكتبه 24 موظفًا من 12 دولة تدير قروض 100 عميل وتصل قيمتها إلى نحو مليون دولار شهريًا.

وأوضح ألبرخت أن معظم العملاء من أصحاب المشروعات الصغيرة أو العاملين بالقطعة. والقروض المتداولة صغيرة نسبيًا لا تتجاوز 50 ألف دولار. وفي العام 2016 حصلت "بيتبوند" على ترخيص رسمي كبنك وجذبت العديد من المستثمرين منذ ذلك الحين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com