155 شخصاً جديداً ينضمون لـ“أثرياء العالم“

155 شخصاً جديداً ينضمون لـ“أثرياء العالم“

إرم-يبلغ عدد أصحاب المليارات في العالم مستوى قياسياً، بعد انضمام 155 وافداً جديداً إلى نخبة الأشخاص الذين تتخطى ثروتهم الشخصية المليار دولار.

فقد ارتفع عدد كبار الأثرياء بنسبة 7% بالمقارنة مع العام الماضي ليبلغ 2325 شخصاً على الصعيد العالمي، بحسب بيان صادر عن البنك السويسري ”يو بي اس“ بالتعاون مع مجموعة الأبحاث ”ويلث إكس“ في سنغافورة.

وازداد إجمالي ثروة هؤلاء الأثرياء نسبة 12% ليبلغ 7300 مليار دولار،فيما كانت نسبة التسجيل الكبيرةفي آسيا بعدد 52 مليارديراً، من ضمنهم 33 مليارديراً في الصين وحدها.

وأطاحت القارة العجوز بأميركا الشمالية التي كانت في صدارة هذا التصنيف العام الماضي، حيث لا تزال أوروبا تضم أكبر عدد من أصحاب المليارات مع 775 مليارديراً.

ولم يرتفع عددهم إلا بنسبة 1.2% خلال سنة، لكن ثروتهم الإجمالية ازدادت بنسبة 12% لتبلغ 2375 مليار دولار فيماتزال مرتبة الصدارة في تصنيف البلدان من نصيب الولايات المتحدة مع 571 مليارديراً، تليها الصين وبريطانيا.

وكشفت هذه الدراسة أن أغلبية أصحاب المليارات هم من الرجال الذين ناهزوا 63 من العمر، كما أن 5% منهم يمتلكون ثروة تتخطى العشرة مليارات دولار ونحو 35% من هذه الثروات ترتكز في المدن الكبيرة، وعلى رأسها نيويورك ،وموسكو ،وهونغ كونغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com