"النقد الدولي" يحذر من تأثير استقلال اسكتلندا سلباً على الأسواق
"النقد الدولي" يحذر من تأثير استقلال اسكتلندا سلباً على الأسواق"النقد الدولي" يحذر من تأثير استقلال اسكتلندا سلباً على الأسواق

"النقد الدولي" يحذر من تأثير استقلال اسكتلندا سلباً على الأسواق

لندن - حذر صندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، من حدوث تأثير سلبي على المدى القصير في الأسواق، فيما لو جاءت نتائج استفتاء اسكتلندا بالاستقلال عن المملكة المتحدة.



ونقلت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، عن المتحدث باسم صندوق النقد الدولي "بيل موراي"، أنه فيما لو انفصلت اسكتلندا، فإنه سيؤدي إلى ردة فعل سلبية غامضة في الأسواق.

وأضاف أنه يتعين إجراء مفاوضات في هذا الشأن، وبعض الموضوعات المهمة، والمعقدة، مشيراً إلى أن التأثير المباشر يكمن في نظام نقدي جديد، ومختلف، والغموض في الانتقال في الإطار المالي.

وفي وقت سابق اليوم، حذرت كبرى الشركات البريطانية مثل مجموعة "ليودس" المصرفية، وشركة "ستاندارد لايف"، كبرى شركات التأمين في المملكة المتحدة، ومصرف "رويال"، أنهم سينقلون مراكزهم الإدارية الخاصة بشركاتهم إلى إنكلترا، فيما لو ظهرت نتائج الاستفتاء بـ "نعم" لصالح الاستقلال.


وسيجري الاستفتاء على استقلال اسكتلندا في (18) أيلول/ سبتمبر الجاري، ويحق لأربعة ملايين مواطن التصويت فيه، وفي حال أظهرت نتائج الاستفتاء غالبية مؤيدة للاستقلال، فمن غير المنتظر أن تصبح اسكتلندا دولة مستقلة قبل حلول عام (2016).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com