العقوبات الأوروبية ضد روسيا تدخل حيز التنفيذ – إرم نيوز‬‎

العقوبات الأوروبية ضد روسيا تدخل حيز التنفيذ

العقوبات الأوروبية ضد روسيا تدخل حيز التنفيذ

بروكسل – أفادت مصادر دبلوماسية أوروبية، اليوم الخميس، أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا، والتي أعلن عنها الاثنين الماضي، بعد الاتفاق بين دول الاعضاء، والتي تم إرجاء تنفيذها لعدة أيام، ستدخل حيز التنفيذ عقب نشرها في الجريدة الرسمية، غدا الجمعة.

وأشارت المصادر إلى أن العقوبات التي سيتم تنفيذها، رغم التوصل إلى هدنة وقف إطلاق النار، بشرق أوكرانيا، من الممكن أن يجري المسؤولون الأوروبيون، بعض التغييرات عليها، عقب إجراء تقييم عام نهاية أيلول/سبتمبر الجاري، وذلك على ضوء الأوضاع في المنطقة.

وكان رئيس المجلس الأوروبي ”هيرمان فان رومبوي“، أعلن الاثنين الماضي، أن الاتحاد وافق بصورة نهائية، على توسيع حزمة العقوبات المفروضة على عدد من الأفراد، وقطاعات الاقتصاد الروسي، مع تأجيل التنفيذ لعدة أيام، مشيرا إلى أن الاتحاد ”مستعد لإعادة النظر في العقوبات المتوافق عليها كليا، أو جزئيا وفقا للأوضاع، في شرق أوكرانيا.

ومن المنتظر أن يضع الاتحاد الأوروبي في عقوباته الجديدة، شركات النفط الروسية، ”روس نفط“، و“ترانس نفط“، و“غازبروم نفط“، على قائمة الشركات، التي لن يسمح لها بالاقتراض في الأسواق الأوروبية، فضلا عن فرض حظر السفر إلى دول الاتحاد بحق (24) شخصا، وتجميد أصولهم المالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com