تضخم الإمارات يتراجع في فبراير بعد قفزة بفعل ضريبة القيمة المضافة
تضخم الإمارات يتراجع في فبراير بعد قفزة بفعل ضريبة القيمة المضافةتضخم الإمارات يتراجع في فبراير بعد قفزة بفعل ضريبة القيمة المضافة

تضخم الإمارات يتراجع في فبراير بعد قفزة بفعل ضريبة القيمة المضافة

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الأحد، تراجع التضخم في الإمارات تراجعًا طفيفًا في فبراير/ شباط بعد أن قفز إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات في يناير/ كانون الثاني عندما بدأت الحكومة العمل بضريبة قيمة مضافة نسبتها 5 في المئة.

وتراجع معدل التضخم السنوي إلى 4.5 في المئة الشهر الماضي من 4.8 في المئة في يناير/ كانون الثاني وهو ما كان أعلى مستوى منذ 2015. ونزلت أسعار المستهلكين 0.2 في المئة عن الشهر السابق في فبراير/ شباط بعد صعودها 2.7 في المئة في يناير/ كانون الثاني.

كانت هناك مؤشرات في فبراير شباط على أن بعض الشركات تخفض الأسعار للمحافظة على حصتها السوقية بعد أن رفعت الأسعار بحدة أكبر بادئ الأمر إثر فرض الضريبة.

وزادت أسعار الأغذية والمشروبات غير الكحولية 6.5 بالمئة عنها قبل عام في فبراير شباط متباطئة من قفزة 7.2 بالمئة في يناير كانون الثاني بينما انخفضت 0.9 بالمئة مقارنة مع الشهر السابق. وتباطأ أيضا تضخم أسعار الملابس والمواصلات.

وتشهد الإمارات تباطؤا بالسوق العقارية يخفض أسعار الإيجارات السكنية في أبوظبي ودبي مما كبح التضخم أيضا في فبراير شباط. وتراجعت أسعار الإسكان والمرافق 0.6 بالمئة عنها قبل عام بعد انخفاضها 0.5 بالمئة في يناير كانون الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com