نمو نشاط الشركات الإماراتية بوتيرة قياسية في أغسطس
نمو نشاط الشركات الإماراتية بوتيرة قياسية في أغسطسنمو نشاط الشركات الإماراتية بوتيرة قياسية في أغسطس

نمو نشاط الشركات الإماراتية بوتيرة قياسية في أغسطس

دبي- أظهر مسح لمديري المشتريات الأربعاء، نمو أنشطة الشركات بالقطاع الخاص غير النفطي في الإمارات العربية المتحدة، بأسرع وتيرة في أغسطس/ آب مدعوماً بزيادة كبيرة في الإنتاج والعمليات الجديدة.



وقفز مؤشر "اتش.اس.بي.سي" الإمارات لمديري المشتريات الذي يقيس أداء قطاعي الصناعة والخدمات، إلى 58.4 نقطة في أغسطس/ آب من 58.0 نقطة في يوليو/ تموز، مسجلا أعلى قراءة منذ إطلاق المؤشر في أغسطس آب 2009.

وبحسب نتائج المسح الذي شمل 400 شركة بالقطاع الخاص، ظل المؤشر المعدل موسميا فوق مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش.

وقال كبير اقتصاديي الشرق الأوسط وشمال افريقيا في "اتش.اس.بي.سي"، سايمون وليامز :" بيانات المؤشر تعزز توقعاتنا بأن الاقتصاد سيواصل الأداء الجيد خلال ما تبقى من العام الحالي وفي 2015".

وأضاف: "قد تبدأ المخاطر في الظهور لكن في الوقت الراهن هذه طفرة قوية وسريعة".

وتسارع نمو إنتاج الشركات الإماراتية مسجلا 62.2 نقطة في أغسطس/ آب من 61.6 نقطة في يوليو/ تموز، وارتفع معدل نمو طلبيات التوريد الجديدة إلى 66.4 نقطة في أغسطس/ آب مسجلا أعلى مستوى منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2013.

وتسارع نمو طلبيات التصدير الجديدة إلى 64.0 نقطة وهو أعلى مستوى منذ إطلاق المؤشر في 2009. واستقر معدل خلق الوظائف الجديدة في القطاع الخاص الإماراتي عند 53.4 نقطة في أغسطس/آب.

وتعافت أسعار المنتجات بعد تراجعها لأربعة أشهر، إذ ارتفع مؤشرها الفرعي إلى 51.0 نقطة في أغسطس/ آب من 49.5 في يوليو/ تموز.

وتسارع معدل تضخم أسعار المدخلات إلى 56.0 نقطة، مسجلا أعلى مستوى منذ مايو أيار 2012.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com