الذهب يتراجع إلى أدنى مستوى في أسبوع مع صعود الدولار
الذهب يتراجع إلى أدنى مستوى في أسبوع مع صعود الدولارالذهب يتراجع إلى أدنى مستوى في أسبوع مع صعود الدولار

الذهب يتراجع إلى أدنى مستوى في أسبوع مع صعود الدولار

سنغافورة - هبط الذهب إلى أدنى مستوى في حوالي أسبوع أثناء التعاملات الأسيوية اليوم الثلاثاء متضرراً من صعود الدولار الذي طغى على أي طلب للاستثمار الآمن بعد تصاعد التوترات بشأن أوكرانيا.



واستقر البلاديوم قرب أعلى مستوى له في 13 عاما ونصف بفعل مخاوف من أن عقوبات غربية محتملة على روسيا قد تلحق ضررا بالإمدادات بينما حذت الفضة حذو الذهب في الانخفاض مع صعود الدولار إلى أعلى مستوى في سبعة أشهر أمام الين الياباني واستقراره قرب أعلى مستوى له في عام أمام اليورو.

وأثارت قوة الدولار قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع والتقرير الشهري للوظائف خارج القطاعات الزراعية في الولايات المتحدة قلق المتعاملين من أن الذهب قد يهبط إلى مستويات أدنى في الجلسات القليلة المقبلة.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1280.26 دولار للأوقية (الاونصة) بحلول الساعة 0410 بتوقيت جرينتش وهو أدنى مستوى له منذ السابع والعشرين من اغسطس اب.

لكن البلاديوم ارتفع 0.1 بالمة الي 903.90 دولار للأوقية مستهلا خامس جلسة على التوالي من المكاسب. وكان المعدن الذي يستخدم في صنع أجهزة تنقية العادم بالسيارات قفز أمس الإثنين إلى 910 دولارات وهو أعلى مستوى له منذ العام 2001.

وتراجعت الفضة 0.15 بالمئة إلى 19.42 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين 0.2 بالمئة الي 1419.49 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com