الأسهم الأوروبية تتعافى من أدنى مستوياتها خلال 6 أشهر
الأسهم الأوروبية تتعافى من أدنى مستوياتها خلال 6 أشهرالأسهم الأوروبية تتعافى من أدنى مستوياتها خلال 6 أشهر

الأسهم الأوروبية تتعافى من أدنى مستوياتها خلال 6 أشهر

تعافت الأسهم الأوروبية من أدنى مستوياتها خلال 6 أشهر، اليوم الثلاثاء، مع تحول اهتمام المستثمرين من المسائل السياسية إلى الصفقات والنتائج المالية، حيثُ قفزت أسهم سمورفيت كابا 18%، بعدما رفضت شركة صناعة الورق والتغليف عرض استحواذ.

وصعد سهم تليكوم إيطاليا 5.9% بعدما أكد المستثمر أليوت أنه اشترى حصة في محاولة لتحسين الحوكمة والاستراتيجية في الشركة، وقد تشكل تلك الخطوة تحديًا للطريقة التي تدير بها فيفندي للشركة.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعًا 0.1%، بينما عوَّض المؤشر القياسي للأسهم الإيطالية جميع خسائر الجلسة السابقة ليُغلق مرتفعًا 1.8%، مع انحسار المخاوف من الضبابية السياسية في أعقاب نتيجة انتخابات غير حاسمة.

وارتفع سهم فيات كرايسلر 5.7 % بعدما قال تقرير لوكالة "رويترز"، إن شركة صناعة السيارات الإيطالية-الأمريكية تتطلع لفصل وحدة ماجنيتي ماريللي لصناعة أجزاء السيارات بتوزيعها على المساهمين.

وصعد مؤشر قطاع صناعة السيارات الأوروبي 1.2%، وواصلت بعض الأسهم خسائرها الثقيلة بعد تحديث مخيّب للآمال للبيانات، وهبط سهم جست إيت 12.6%، بعدما قالت شركة خدمات توصيل الأطعمة البريطانية إن زيادة مزمعة في الإنفاق في عام 2018 ستضر الأرباح الأساسية.

وفي أنحاء أوروبا، ارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.4%، ومؤشر داكس الألماني 0.2%، ومؤشر كاك الفرنسي 0.06%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com