الدولار يصعد لأعلى مستوى في 6 أسابيع بدعم تصريحات "باول"‎
الدولار يصعد لأعلى مستوى في 6 أسابيع بدعم تصريحات "باول"‎الدولار يصعد لأعلى مستوى في 6 أسابيع بدعم تصريحات "باول"‎

الدولار يصعد لأعلى مستوى في 6 أسابيع بدعم تصريحات "باول"‎

صعد الدولار لأعلى مستوى في ستة أسابيع، اليوم الخميس، بدعم مما اعتُبر نبرة متفائلة من رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) "غيروم باول" بشأن الاقتصادي الأمريكي؛ ما عزز توقعات رفع سعر الفائدة الأمريكية أربع مرات في العام الحالي.

وفي المقابل قلصت بيانات تضخم هزيلة في منطقة اليورو التوقعات بأن يخفض البنك المركزي الأوروبي حوافزه في العام الحالي؛ ما دفع اليورو للتراجع لأدنى مستوى في ستة أسابيع مقابل الدولار وأقل مستوى في ستة أشهر مقابل الين الياباني.

وأظهرت بيانات اليوم، أن ازدهار قطاع الصناعات التحويلية في منطقة اليورو قد تباطأ أكثر في الشهر الماضي، مما أضاف للمعنويات السلبية ودفع اليورو للانخفاض إلى 1.21835 دولار.

وقفز مؤشر الدولار إلى 90.744 إذ ينبئ تفاؤل "باول" بشأن الاقتصاد، في أول شهادة عامة له بعد توليه منصبه بأن البنك المركزي الأمريكي سيرفع سعر الفائدة مرة أخرى إضافة إلى ثلاث مرات تتوقعها السوق.

وانخفض اليورو مقابل الين إلى 129.86 ين، وهو أدنى مستوى منذ مطلع سبتمبر/ أيلول، وتراجع 5.6% عن أعلى مستوى في عامين ونصف العام والذي بلغه قبل شهر.

وسجل الدولار الأسترالي أدنى مستوى في شهرين مقابل الدولار الأمريكي وأقل مستوى في تسعة أشهر مقابل الين، بعدما أظهرت بيانات النشاط الاستثماري الأسترالي انخفاضًا بنسبة 0.2% في الربع المنتهي في ديسمبر/ كانون الأول.

وجرى تداول الدولار الأسترالي بانخفاض 0.5% عند 0.7725 دولار أمريكي، بعدما تراجع لفترة وجيزة إلى 0.7717 دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com