الأسهم الأوروبية تنخفض بعد فشل رفع معنويات المستثمرين
الأسهم الأوروبية تنخفض بعد فشل رفع معنويات المستثمرينالأسهم الأوروبية تنخفض بعد فشل رفع معنويات المستثمرين

الأسهم الأوروبية تنخفض بعد فشل رفع معنويات المستثمرين

 انخفضت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، بعد أن فشلت أحدث موجة من نتائج الشركات في تبديد القلق، من أن أسعار الفائدة الأمريكية قد ترتفع بوتيرة أسرع من المتوقع.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الجلسة منخفضًا 0.71 بالمئة، مع تراجع معظم البورصات والقطاعات.

وتراجع المؤشر ستوكس 50 لأسهم الشركات الكبرى في منطقة اليورو 0.55 بالمئة.

وأثارت تعليقات من رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، جيروم باول، يوم الثلاثاء، بأن الاقتصاد والتضخم في الولايات المتحدة يسيران بخطى قوية، توقعات بأن البنك المركزي الأمريكي قد يزيد أسعار الفائدة أربع مرات هذا العام.

ودفعت تعليقات باول الأسهم الأمريكية في بورصة وول ستريت للهبوط في الجلسة السابقة، وتخلت في جلسة، يوم الأربعاء، عن مكاسب سجلتها في أوائل التعاملات.

وفشلت نتائج من بضع شركات أوروبية أيضًا في رفع معنويات المستثمرين.

وجاء سهم ترافيس بيركنز في مقدمة الخاسرين مع هبوطه 10.5 بالمئة، بعد أن بدد أكبر مورد لمواد البناء في بريطانيا الآمال بزيادة في الأرباح هذا العام، مع توقعه أن يستقر الأداء، وقوله إنه سيبطىء الاستثمار في المجالات التي لا تحظى بأولوية.

وفي القطاع المصرفي، هبط سهم إي إف جي إنترناشونال 9.7 بالمئة، بعد أن أعلن البنك عن خسارة صافية أسوأ من التوقعات للعام بكامله.

وجاء سهم ديالوج سميكونداكتور للرقائق الإلكترونية في مقدمة الرابحين، مع صعوده 6.6 بالمئة، بعد أن نشرت الشركة نتائجها.

وفي البورصات الرئيسية بأوروبا، أغلق المؤشر فايننشال تايمز البريطاني منخفضًا 0.7 بالمئة، بينما هبط كل من المؤشرين داكس الألماني وكاك الفرنسي 0.44 بالمئة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com