محافظ المركزي الإماراتي: إصدار عملة رقمية مع السعودية طور الدراسة
محافظ المركزي الإماراتي: إصدار عملة رقمية مع السعودية طور الدراسةمحافظ المركزي الإماراتي: إصدار عملة رقمية مع السعودية طور الدراسة

محافظ المركزي الإماراتي: إصدار عملة رقمية مع السعودية طور الدراسة

شدَّد محافظ مصرف الإمارات المركزي، مبارك راشد المنصوري، اليوم الثلاثاء، على أن إصدار عملة رقمية قابلة للتداول بين الإمارات، والسعودية، ما زال طور الدراسة.

وأبلغ المنصوري الصحفيين، على هامش ملتقى أسواق المال العالمية المنعقد في العاصمة أبوظبي: "مشروع إصدار العملة المشتركة ما زال في البدايات، ولم يتبلور بشكل واضح حتى الآن".

ولم يحدد المنصوري خلال الملتقى، الذي بدأ اليوم ويستمر حتى يوم غدٍ الأربعاء، مدة زمنية للانتهاء من الدراسات، ورفض كذلك تحديد موعد معين لإطلاق تلك العملة.

وهذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي تشهد سلطات نقدية من دول مجلس التعاون الخليجي تعاونًا لاستخدام مثل هذه الآليات.

وهناك نوعان من العملات الرقمية، الأول يتمثل في العملات الإلكترونية الموازية لعملات الدول المحلية، والثاني هو العملات الافتراضية، وهي غير معترفٍ بها، وتحاربها البنوك المركزية حول العالم.

وعبَّر البنكان المركزيان للإمارات، والسعودية، في وقت سابق، عن قلقهما تجاه العملات الافتراضية مثل بتكوين، إذ قال مصرف الإمارات المركزي إنه لا يعترف بها كعملة رسمية، بينما حذَّر البنك المركزي السعودي من تداول بتكوين لأنها خارج متناول التنظيم المصرفي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com