تعيين رئيس جديد لهيئة أسواق المال الكويتية
تعيين رئيس جديد لهيئة أسواق المال الكويتيةتعيين رئيس جديد لهيئة أسواق المال الكويتية

تعيين رئيس جديد لهيئة أسواق المال الكويتية

الكويت - عين مجلس الوزراء الكويتي نايف فلاح الحجرف رئيسا لمجلس مفوضي هيئة أسواق المال التي تمثل أعلى سلطة إشرافية ورقابية على سوق الكويت للأوراق المالية بعد أن انتهت مدة سلفه صالح مبارك الفلاح.



وأصبح مشعل العصيمي الذي شغل سابقا موقع عضو في مجلس المفوضين نائبا للرئيس بينما احتفظ كل من فيصل عبدالوهاب الفهد وخليفة عبدالله العجيل بموقعهما في عضوية المجلس وأضيف عضو جديد هو عبدالمحسن حسن المزيدي.

وشغل الحجرف وهو حاصل على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد موقع وزير التربية سابقا وتولى لفترات محدودة حقيبة المالية كما شغل أيضا عضوية أول مجلس لمفوضي هيئة أسواق المال.

ويدير مجلس المفوضين المكون من رئيس وأربعة أعضاء هيئة أسواق المال التي بدأت مباشرة أعمالها فعليا في 2011 والتي تمثل السلطة العليا المشرفة على بورصة الكويت.

والمجلس مسؤول عن تنظيم نشاط الأوراق المالية في الكويت والعمل على ضمان التزام الشركات والأفراد بالقوانين واللوائح ذات العلاقة بنشاط الأوراق المالية.

كان مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي قد شرع في مطلع ابريل نيسان في تعديل القانون بعد أن تقدم عدد من النواب بتعديلات شملت 37 مادة وكلف اللجنة المالية البرلمانية بإعداد تقرير بشأن هذه التعديلات المقترحة خلال أسبوعين.

ورفض المجلس في حينها طلبا حكوميا بتمديد أجل إعداد التقرير لأكثر من ذلك وهو ما اعتبره مراقبون مؤشرا قويا على جدية المجلس في انجاز تعديلات القانون بيد أن التعديل لم يتم حتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com