بدأت بناء أول دار للأوبرا.. السعودية تستثمر 64 مليار دولار في الترفيه خلال العقد المقبل
بدأت بناء أول دار للأوبرا.. السعودية تستثمر 64 مليار دولار في الترفيه خلال العقد المقبلبدأت بناء أول دار للأوبرا.. السعودية تستثمر 64 مليار دولار في الترفيه خلال العقد المقبل

بدأت بناء أول دار للأوبرا.. السعودية تستثمر 64 مليار دولار في الترفيه خلال العقد المقبل


أعلنت هيئة الترفيه السعودية، الخميس، أنها تنوي استثمار 64 مليار دولار في القطاع الترفيهي خلال السنوات العشر المقبلة.


وقال عمرو المدني، الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه السعودية  خلال مؤتمر صحفي للهيئة في العاصمة الرياض، إن بلاده بدأت فعليا ببناء دار للأوبرا في البلاد لأول مرة بتاريخها.


ويشهد قطاع الترفيه تطورات ضخمة منذ تأسيس هيئة خاصة بالترفيه في 2016، تتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية ضخمة في البلاد.


والعام الماضي، نظمت الهيئة ما يزيد عن 2000 فعالية ترفيهية متنوعة، منها 135 فعالية عالمية في 46 مدينة ومحافظة، وتواجد فيها أكثر من 8 ملايين زائر.


كانت السعودية، قررت في 11 ديسمبر/ كانون أول الماضي، السماح بفتح دور عرض سينمائي بعد حظر امتد لأكثر من ثلاثة عقود، ومن المرتقب بدء افتتاح صالات للسينما في مارس/ آذار المقبل.


وتستهدف رؤية السعودية 2030 إلى رفع مساهمة قطاع الترفيه في إجمالي الناتج المحلي من 3 بالمائة إلى 6%.


وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في تصريحات سابقة، إن بلاده تستهدف توطين 50 بالمائة من قطاع الترفيه، إذ ينفق المواطنون 22 مليار دولار على الترفيه في الخارج.


وشهدت المملكة، في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات بالتخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من يونيو/ حزيران المقبل، ودخولهن ملاعب كرة القدم.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com