بورصة دبي ترتفع مدعومة بنتائج مجموعة إعمار مولز وأرامكس

بورصة دبي ترتفع مدعومة بنتائج مجموعة إعمار مولز وأرامكس
Investors monitor screens displaying stock information at the Abu Dhabi Securities Exchange June 25, 2014. The spectacular rise and fall of Arabtec, Dubai's most heavily traded stock, teaches hard lessons about how risky the region remains for investors even as its rapid economic growth lures billions of dollars in fresh funds from abroad. Wild trading by local retail investors who dominate activity, plus weak corporate disclosure and a hands-off approach by regulators, can make a toxic mix, and on occasion destabilise entire markets. REUTERS/Stringer(UNITED ARAB EMIRATES - Tags: BUSINESS) - RTR3VP3N

المصدر: رويترز

ارتفعت بورصة دبي، اليوم الثلاثاء، مدعومةً بنتائج مالية قوية لمجموعة إعمار مولز وأرامكس للخدمات اللوجستية، لكن معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الشرق الأوسط سجلت أداءً ضعيفًا، بينما تأثرت البورصة المصرية بتغييرات أجرتها إم.إس.سي.آي على مؤشراتها للأسهم.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.8% مع صعود سهم مجموعة إعمار مولز، التي تدير مراكز للتسوق في الإمارة 3.6 % إلى 2.33 درهم.

وسجلت الشركة زيادة 27% في صافي ربح الربع الأخير من العام الماضي إلى 574 مليون درهم (156 مليون دولار)، مقابل توقعات سيكو البحرين لربح قدره 499 مليون درهم.

وقفز سهم أرامكس، الذي كان يجري تداوله قرب أدنى مستوياته في عام بنسبة 7.3 %، بعدما سجلت الشركة زيادة 25 % في صافي ربح الربع الأخير من العام الماضي إلى 165 مليون درهم، متجاوزةً توقعات سيكو البحرين لربح قدره 115 مليون درهم، وللعام بأكمله زاد الربح 2% فقط.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.2%، لكن سهم بنك الرياض ارتفع 0.7% بعدما سجل المصرف قفزة في الربح الفصلي إلى 974 مليون ريال، من 293 مليون ريال قبل عام.

وكان محللون قد توقعوا ربحًا قدره 732 مليون ريال في المتوسط.

وانخفض سهم البنك السعودي للاستثمار 1.3 %، بعدما قالت إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق إنها ستحذف السهم من مؤشرها للأسهم السعودية، في نهاية الشهر الجاري.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.1% مع هبوط سهم البنك التجاري الدولي، أكبر مصرف مدرج في مصر، 3.4 % إلى 73 جنيهًا مصريًا.

وارتفع سهم الشرقية للدخان- إيسترن كامباني 3.2 %، بينما تراجع سهم المجموعة المالية هيرميس 5.5 %.

وقالت إم.إس.سي.آي، إنها قررت إضافة سهم الشرقية للدخان إلى مؤشرها للأسهم المصرية، بدلًا من سهم هيرميس الذي نقلته إلى مؤشرها لأسهم الشركات الأصغر حجمًا.

وانخفض سهم السويدي اليكتريك 2%، وسيتم حذف السهم من مؤشر إم.إس.سي.آي لأسهم الشركات الأصغر حجمًا.

وتسري تغييرات إم.إس.سي.آي في نهاية الشهر الجاري.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

السعودية.. تراجع المؤشر 0.2 % إلى 7413 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.8 % إلى 3342 نقطة.

أبوظبي.. انخفض المؤشر 0.2 % إلى 4600 نقطة.

مصر.. هبط المؤشر 1.1 % إلى 14730 نقطة.

الكويت.. نزل المؤشر 0.6 % إلى 6670 نقطة.

البحرين.. صعد المؤشر 0.4 % إلى 1353 نقطة.

سلطنة عُمان.. ارتفع المؤشر 0.02 % إلى 5004 نقاط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com