أسهم أوروبا تهبط إلى أدنى مستوى خلال 6 أشهر في نهاية أسبوع عاصف‎
أسهم أوروبا تهبط إلى أدنى مستوى خلال 6 أشهر في نهاية أسبوع عاصف‎أسهم أوروبا تهبط إلى أدنى مستوى خلال 6 أشهر في نهاية أسبوع عاصف‎

أسهم أوروبا تهبط إلى أدنى مستوى خلال 6 أشهر في نهاية أسبوع عاصف‎

هبطت الأسهم الأوروبية إلى أدنى مستوياتها في نحو 6 أشهر عند الإغلاق اليوم الجمعة، بعد أسبوع مضطرب شهد زيادة تاريخية في التقلبات، بفعل مخاوف من أن يؤدي ارتفاع التضخم إلى تسريع الخطى للتحول إلى تشديد السياسات النقدية.

وأظهرت بيانات من خدمة "إي.بي.إف.آر" أن التدفقات الخارجة من صناديق الأسهم الأوروبية بلغت أعلى مستوى في 80 أسبوعًا، في الوقت الذي أنهى فيه المؤشر ستوكس 600 الأوروبي تعاملاته عند 368.61 نقطة منخفضًا 1.5% اليوم، و 5% هذا الأسبوع، وهو أسوأ أداء أسبوعي خلال عامين.

وارتفع مؤشر يرصد التقلبات في منطقة اليورو خلال اليوم إلى أعلى مستوياته منذ التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وجاءت موجة مبيعات الأسهم هذا الأسبوع بعد صدور تقرير للوظائف الأمريكية أقوى من المتوقع في وقت سابق من هذا الشهر أذكى المخاوف بشأن التضخم، ومن أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم بوتيرة أسرع من المتوقع.

وأمس الخميس قال بنك إنجلترا المركزي إن من المرجح أن يرفع أسعار الفائدة في موعد أقرب مما كان يعتقد من قبل.

وأنهى مؤشر قطاع البنوك، الذي تستفيد فيه أنشطة الإقراض من ارتفاع أسعار الفائدة، الأسبوع منخفضًا 4.6% بما يتماشي مع ضعف السوق بصفة عامة بعد أداء قوي في بداية العام.

وزادت أسهم بنك الاستثمار الإيطالي ميديوبنكا 0.7% اليوم بعد أن رفع البنك توقعاته لتوزيعات الأرباح، وفاق ربحه الفصلي التوقعات بدعم ارتفاع صافي الدخل من الفائدة والرسوم.

وتراجعت أسهم شركات الطاقة في الوقت الذي انخفض فيه النفط لليوم السادس، بعد أن أعلنت إيران خططًا لزيادة الإنتاج، وبلغ إنتاج الخام الأمريكي مستويات قياسية مرتفعة.

وخسر مؤشر قطاع النفط والغاز 1.9% مع هبوط أسهم رويال "داتش شل وبي.بي" بما يزيد على 2%.

وحققت "إيه.بي مولر ميرسك" أرباحًا دون التوقعات في الربع الأخير من العام الماضي، وانخفضت أسهم الشركة 0.3%.

وارتفعت أسهم مجموعة لوريال الفرنسية لمستحضرات التجميل 0.3% بعد أن تلقّى سهمها الدعم من مبيعات الشركة التي فاقت التوقعات خلال الربع الأخير من العام الماضي، ومن تعليقات أدلى بها الرئيس التنفيذي للشركة بشأن نواياها فيما يتعلق بحصة نستله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com