"بيتكوين" تهبط دون 8 آلاف دولار
"بيتكوين" تهبط دون 8 آلاف دولار"بيتكوين" تهبط دون 8 آلاف دولار

"بيتكوين" تهبط دون 8 آلاف دولار

هبطت عملة الـ "بيتكوين" الافتراضية، الأكثر شهرة، في تعاملات الاثنين، دون حاجز 8 آلاف دولار، بعد تقارير أشارت إلى فرض بنوك أمريكية وبريطانية كبرى، حظرًا على مشتريات العملة الرقمية باستخدام بطاقات الائتمان.

وبحلول الساعة الـ (09:11 تغ)، نزلت عملة "بيتكوين" بمقدار 10.5 % إلى 7951 دولارًا بقيمة سوقية 134.54 مليار دولار، وتراجعت عملة "إيثريوم" بنحو 11.07 % إلى 818.9 دولار بقيمة سوقية عند 79.88 مليار دولار.

وانخفضت عملة "ريبل" بمقدار 14.6 % إلى 0.8 دولار بقيمة سوقية عند 31.09 دولار، فيما انخفضت عملت "بيتكوين كاش" بنحو 14.4 % إلى 1060 دولارًا إلى 18.14 مليار دولار.

وحظرت معظم البنوك الكبرى في الولايات المتحدة استخدام بطاقات الائتمان في شراء "بيتكوين" أو غيرها من العملات الرقمية، في خطوة تهدف للحد من المخاطر المالية والقانونية.

وبدأ "بنك أوف أمريكا" تفعيل حظر مشتريات العملات الرقمية، الجمعة الماضي، فيما أقدم مصرف "جيه بي مورغان" على الإجراء نفسه، بداية من عطلة نهاية الأسبوع.

فيما قال "سيتي غروب"، إنه سيوقف شراء العملات الرقمية باستخدام الائتمان، وهو النهج ذاته الذي سار عليه كل من "كابيتال وان" و"ديسكفر"؛ ما يعني أن 5 جهات رئيسة لإصدار بطاقات الائتمان في الولايات المتحدة أعلنت أو فرضت بالفعل حظرًا على هذه المشتريات.

وفي سياق متصل، حظر بنك "لويدز"، أكبر بنوك بريطانيا، شراء عملائه للعملة الافتراضية "بتكوين" باستخدام بطاقات الائتمان التي يصدرها البنك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com