الدولار يستقر بعد صعوده بدعم تقرير الوظائف الأمريكية

الدولار يستقر بعد صعوده بدعم تقرير الوظائف الأمريكية

المصدر: رويترز

استقر الدولار، يوم الاثنين، بعد انتعاشه نهاية الأسبوع الماضي، حين أشار تقرير الوظائف الأمريكية القوي إلى أن ضعف العملة ربما تجاوز المدى بسرعة شديدة.

وأظهر تقرير الوظائف، الصادر يوم الجمعة الماضي، نمو الأجور بأسرع وتيرة في أكثر من ثماني سنوات؛ ما أدى إلى تعافي الدولار الذي بلغ أدنى مستوياته في ثلاثة أعوام، بعد موجة بيع استمرت شهورًا.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسة، دون تغير يذكر عند 89.175 بعدما صعد 0.6 في المئة يوم الجمعة.

وسجل الدولار 1.2445 دولار لليورو.

وكانت العملة الأمريكية بلغت أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات عند 1.2538 دولار لليورو الأسبوع الماضي.

وظل الدولار فوق مستوى 110 ينات بعد وصوله إلى 110.485 ين يوم الجمعة، مرتفعًا من أدنى مستوياته في أربعة أشهر البالغ 108.280 ين الذي سجله في الـ 26 من يناير.

وتراجع الدولار في وقت لاحق مع انخفاض الأسهم الأمريكية.

وجرى تداول الدولار الأسترالي عند 0.7929 دولار أمريكي بعدما بلغ 0.7891 دولار أمريكي مسجلاً أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عقب هبوطه 1.5 في المئة يوم الجمعة. وكان الدولار الأسترالي ارتفع إلى 0.8136 دولار أمريكي في أواخر يناير كانون الثاني مسجلاً أعلى مستوى في أكثر من عامين.

وقبع الجنيه الإسترليني قرب أدنى مستوى في أسبوع، مع تأثر العملة البريطانية بأنباء سلبية عن مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي، لكن اجتماعًا يعقده البنك المركزي في وقت لاحق هذا الأسبوع حال دون قيام المستثمرين بزيادة مراكز المراهنة على انخفاض العملة.

وقال مصدر في مكتب رئيسة الوزراء تيريزا ماي، إن بريطانيا تستبعد أي شكل من أشكال الاتحاد الجمركي مع الاتحاد الأوروبي بعد الانفصال.

واستقر الإسترليني عند 1.4126 دولار، ليتجاوز قليلاً أدنى مستوياته خلال التعاملات البالغ 1.4083 دولار، وهو أقل سعر له منذ الـ 30 من يناير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة