توقف النمو الاقتصادي بمنطقة اليورو في الربع الثاني

توقف النمو الاقتصادي بمنطقة اليورو...

بيانات لمكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي يوروستات تظهر أن اقتصاد منطقة اليورو التي تضم 18 دولة لم يحقق نموا في ثلاثة أشهر حتى يونيو حزيران مقارنة مع الربع الأول الذي سجل فيه نموا قدره 0.2 بالمئة.

بروكسل – توقف نمو اقتصاد منطقة اليورو بشكل غير متوقع في الربع الثاني من العام متأثرا بتراجع النمو في ألمانيا والجمود في فرنسا وهو ما يدق أجراس الإنذار بشأن سلامة اقتصاد المنطقة الذي يستعد لمواجهة أثر العقوبات المفروضة على روسيا.

وأظهرت بيانات لمكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي يوروستات اليوم الخميس أن اقتصاد منطقة اليورو التي تضم 18 دولة لم يحقق نموا في ثلاثة أشهر حتى يونيو حزيران مقارنة مع الربع الأول الذي سجل فيه نموا قدره 0.2 بالمئة.

وكان محللون توقعوا في مسح أجرته رويترز أن يحقق اقتصاد منطقة اليورو البالغ حجمه 9.6 تريليون يورو نموا فصليا قدره 0.1 بالمئة.

ويشكل الأداء الأسوأ من المتوقع لأحد أكبر الاقتصادات في العالم علامة تحذير قبل الربع القادم حيث سيواجه الاتحاد الأوروبي التأثيرات الشديدة للعقوبات التي فرضت على روسيا في يوليو تموز بسبب دورها في أزمة أوكرانيا.

ومقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي نما الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو كما كان متوقعا بنسبة 0.7 بالمئة بعد نمو قدره 0.9 بالمئة في بداية العام.

وعلاوة على البيانات المخيبة للآمال من أكبر اقتصادين في المنطقة وقعت إيطاليا صاحبة ثالث أكبر اقتصاد في الاتحاد في براثن الركود في الربع الثاني في علامة على أن أوروبا تواجه صعوبة في النهوض بالاقتصاد مع تأخر الإصلاحات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com