الدولار يخسر مكاسبه مع تراجع عائد السندات الأمريكية
الدولار يخسر مكاسبه مع تراجع عائد السندات الأمريكيةالدولار يخسر مكاسبه مع تراجع عائد السندات الأمريكية

الدولار يخسر مكاسبه مع تراجع عائد السندات الأمريكية

بدد الدولار المكاسب التي حققها في المعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء، وتحول إلى الانخفاض في الوقت الذي تراجع فيه العائد على سندات الخزانة الأمريكية بعد أن ارتفعت في الآونة الأخيرة، في حين صعد اليورو بعد بيانات اقتصادية أكدت أن اقتصاد منطقة اليورو ينمو بوتيرة جيدة.

وتتجه العملة الأمريكية صوب تكبد أكبر خسارة شهرية منذ يوليو/ تموز 2017 مقابل اليورو، إذ زاد المستثمرون رهاناتهم على انخفاض العملة الأمريكية، في ظل مزيج من النمو العالمي القوي خاصة في أوروبا وتباطؤ التضخم.

وانخفض الدولار 0.2 % مقابل سلة من 6  عملات رئيسة إلى 89.161 بعد أن كان ارتفع من المستوى المنخفض البالغ نحو 88.43 الذي سجله الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوياته منذ ديسمبر/ كانون الأول 2014.

وارتفع اليورو 0.3 % إلى 1.2420 دولار لكنه يظل بعيدًا عن أعلى مستوى في 3 سنوات البالغ 1.2538 دولار والذي لامسه الأسبوع الماضي.

وقال تيبي إينو المحلل لدى بنك أوف طوكيو ميتسوبيشي يو.إف.جيه في سنغافورة، إن المتعاملين في السوق يترقبون خطاب حالة الاتحاد الذي يلقيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، انتظاراً لأي إشارات جديدة منه تتعلق بالدولار.

وانخفض الجنيه الإسترليني لفترة وجيزة دون مستوى 1.40 دولار للمرة الأولى في أسبوع قبل أن يعاود الارتفاع فوق ذلك المستوى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com