مصر تستهدف زيادة 20% بحجم الاستثمارات في 2018
مصر تستهدف زيادة 20% بحجم الاستثمارات في 2018مصر تستهدف زيادة 20% بحجم الاستثمارات في 2018

مصر تستهدف زيادة 20% بحجم الاستثمارات في 2018

كشفت وزيرة التخطيط المصرية، هالة السعيد، أن مصر تستهدف زيادة بمقدار 20% في حجم الاستثمارات الكلية، بخطة عام 2018/2019، مشيرة إلى توفير فرص عمل في الفترة المقبلة، بالتنسيق مع قطاع الصناعة والتعدين والبنية الأساسية.

وقالت وزيرة التخطيط، في مؤتمر صحفي عُقد بمقر مجلس الوزراء المصري، اليوم: إن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو خلال العام المالي الحالي 2018/2019، يبلغ 5.8%، منوهة إلى أن زيادة النمو مدفوعة بزيادة الاستثمارات، وذلك لتحقيق زيادة في فرص العمل.

وأضافت وزيرة التخطيط، أنه سيتم طرح أسهم من بنك الاستثمار القومي بعدة شركات خلال أشهر، ضمن برنامج طروحات بالبورصة بالتنسيق مع وزير المالية، متابعة أن الفترة المقبلة ستشهد توجهًا إلى محافظات الصعيد؛ لرفع مستوى المعيشة.

وأكدت أن معدل التضخم الشهري شهد مؤشرًا سلبيًا لأول مرة، وهذا سيقود إلى انخفاض الأسعار، ملمحة إلى دور وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك لحماية المواطنين من الغلاء والاستغلال.

وشهدت مصر في 11 نوفمبر 2016، تحرير سعر صرف الجنيه المصري، بعدما أعلن صندوق النقد موافقته على إبرام اتفاق مع الحكومة، تحصل بموجبه على قرض بقيمة 12 مليار دولار لمدة ثلاث سنوات، مقابل تعهدها بتطبيق برنامج للإصلاح الاقتصادي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com