أسهم أوروبا تشهد انخفاضًا وسط صعود اليورو وتراجع الدولار
أسهم أوروبا تشهد انخفاضًا وسط صعود اليورو وتراجع الدولارأسهم أوروبا تشهد انخفاضًا وسط صعود اليورو وتراجع الدولار

أسهم أوروبا تشهد انخفاضًا وسط صعود اليورو وتراجع الدولار

فتحت الأسهم الأوروبية على انخفاض، اليوم الخميس، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون كيف سيتعامل البنك المركزي الأوروبي مع الصعود السريع لليورو وتراجع الدولار.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 % بحلول الساعة 0824 بتوقيت غرينتش في حين هبط المؤشر داكس الألماني الزاخر بشركات التصدير 0.4 % وارتفع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.1 %.

وساهمت تحديثات بشأن نتائج أعمال الشركات في التأثير سلبًا على معنويات المستثمرين.

وقالت شركة دياجيو للمشروبات إن نمو مبيعاتها تأثر سلبًا بارتفاع الجنيه الإسترليني. وعلى النقيض، فإن تحرك العملة شكل نبأ طيبًا لشركة نكست البريطانية لبيع الملابس بالتجزئة في الوقت الذي رفعت فيه آر.بي.سي تصنيف السهم.

وفي قطاع التكنولوجيا، تراجعت أسهم سوفتوير ايه.جي 3.7 % وانخفضت الأرباح الأساسية للشركة في الربع الثالث من العام في الوقت الذي أظهرت فيه أقسام الخدمات الرقمية وقواعد البيانات والاستشارات نموًا فاترًا.

وأصدر بنك نورديا تحديثًا مخيبًا للتوقعات، إذ سجل أرباحًا تشغيلية للربع الأخير من العام دون توقعات السوق وهبطت أسهمه 2.5 %.

وواصلت كلارينت احتلال المركز الثاني في قائمة الأسهم الأسوأ أداء ليهبط سهمها 4.8 % بعد أن باعت وايت تيل حصتها كاملة في مجموعة الكيماويات المتخصصة بعد أن عجزت عن تحقيق مطالبها المتمثلة في إجراء مراجعة إستراتيجية مستقلة للشركة والحصول على مقاعد في مجلس الإدارة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com