الريال اليمني يسجل ارتفاعًا جديدًا مع دخول الوديعة السعودية حسابات المصرف المركزي‎
 الريال اليمني يسجل ارتفاعًا جديدًا مع دخول الوديعة السعودية حسابات المصرف المركزي‎ الريال اليمني يسجل ارتفاعًا جديدًا مع دخول الوديعة السعودية حسابات المصرف المركزي‎

 الريال اليمني يسجل ارتفاعًا جديدًا مع دخول الوديعة السعودية حسابات المصرف المركزي‎

سجل صرف الدولار مقابل الريال اليمني خلال الساعات الماضية تراجعًا ملحوظًا بعد دخول الوديعة المالية السعودية البالغة قيمتها ملياري دولار إلى حسابات المصرف المركزي في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للحكومة اليمنية المعترف بها.

وتراوح سعر صرف الريال عند الساعة 12.00 بالتوقيت المحلي (09,00 ت غ) بين 420 و450 مقابل الدولار الواحد في صنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين الحوثيين، وفي عدن ومناطق أخرى، بعدما كان تخطى عتبة الـ 500 قبل الإعلان عن الوديعة السعودية.

 يذكر أن الدولار الأمريكي كان يساوي 215 ريالًا قبل آذار/مارس 2015.

وأقرت الحكومة اليمنية المعترف بها أمس الأول الثلاثاء، أنها تواجه صعوبات مالية كبيرة، محذرة من أن الريال اليمني على وشك الانهيار. وقررت السعودية أمس الأربعاء إيداع ملياري دولار في المصرف المركزي اليمني، غداة مطالبة الحكومة اليمنية بمساعدات مالية عاجلة.

وقال المصرف المركزي مساء الأربعاء، إنه "تلقّى تأكيدًا بإيداع ملياري دولار في حساباته الخارجية"، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية المتحدثة باسم الحكومة اليمنية المعترف بها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com