وزير المالية السعودي يعلق على العلاوة السنوية والرواتب و "حساب المواطن" (فيديو)
وزير المالية السعودي يعلق على العلاوة السنوية والرواتب و "حساب المواطن" (فيديو)وزير المالية السعودي يعلق على العلاوة السنوية والرواتب و "حساب المواطن" (فيديو)

وزير المالية السعودي يعلق على العلاوة السنوية والرواتب و "حساب المواطن" (فيديو)

كشف وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، عن قيام وزارة الخدمة المدنية بإجراء دراسات تتعلق بحوافز موظفي القطاع العام، منوهًا إلى أن النتائج سيتم إعلانها في حينها.

جاء ذلك في معرض رد الجدعان على سؤال يتعلق بإيقاف العلاوة السنوية، ضمن لقاء متلفز عبر القناة الرسمية السعودية.

ونوه الجدعان إلى أنه يتفهم "القلق لدى الموظف العام من توقف العلاوة السنوية"، مشددًا على ضرورة وضع تحفيز له وتمكينه من أداء عمله بكفاءة عالية.

وكان الجدعان أكد في شهر نوفمبر الفائت، “أنه لم يصدر أي جديد من مجلس الوزراء بشأن العلاوة السنوية للموظفين، في المملكة”. في إشارة ضمنية إلى استمرار توقف العلاوة السنوية، وعدم شمولها بقرار عودة البدلات والمزايا بأثر رجعي.

ونوه الجدعان أن بلاده لا تعتزم في الوقت الحالي زيادة ضريبة القيمة المضافة، مشيرا أن الحكومة السعودية تدرس إعفاء قطاعي التعليم والصحة من الضريبة.

وتطرق الجدعان إلى برنامج "حساب المواطن"، والتغيير الذي طرأ على أسعار بعض منتجات الطاقة، مشددًا على أن الإصلاحات الاقتصادية في المملكة ضرورة تكفل إعادة توزيع الدعم لمن يستحقه.

وأكد الجدعان أن الحكومة لا تزال تدعم  بنزين"91 " بنسبة 30% رغم أنه الأكثر استهلاكًا في المملكة.

وعن موعد صرف الرواتب، أكد الجدعان استمرار صرف الرواتب وفقًا للأبراج الشمسية التي تتوافق مع تاريخ السنة المالية، ووفق التواريخ المحددة لمواعيد الصرف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com