800 % زيادات رؤوس الأموال فى البورصة المصرية
800 % زيادات رؤوس الأموال فى البورصة المصرية800 % زيادات رؤوس الأموال فى البورصة المصرية

800 % زيادات رؤوس الأموال فى البورصة المصرية

شهد العام المالي 2013/2014 في مصر والذي إنتهى في يونيو/ حزيران الماضي طفرة ملحوظة فى حركة اكتتابات زيادات رؤوس الأموال داخل البورصة المصرية لتسجل مستويات قياسية بلغت عشرة مليارات جنيه وهو ما يساوى أكثر من ثمانية أضعاف الزيادات المتحققة خلال عام 2012/2013.

وكان النصف الأول من العام الحالي قد شهد طفرة ملحوظة فى حركة الاكتتابات مع تزايد ثقة الشركات والمستثمرين فى مستقبل الاقتصاد المصري، حيث بلغت الزيادات المتحققة خلال النصف الأول نحو 5.5 مليار جنيه وهو ما يزيد عن إجمالى الزيادات المتحققة خلال عام 2013 بأكمله ويزيد بأكثر من 430 % عن إجمالي الزيادات المتحققة خلال العام 2012 بأكمله.

ومن جانبه أشار رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية محمد عمران فى تصريح له اليوم الاربعاء إلى أن هذه التطورات الإيجابية تعكس بشكل كبير تطلعات الشركات الإيجابية للمستقبل الاقتصادي وتوقعاتهم بوجود فرص نمو محتملة تتطلب توفير المزيد من التمويل.

وأكد عمران أن النصف الاول من العام شهد تنفيذ أول طرح عام فى السوق المصري منذ ثورة يناير 2011، وتوضح نسب التغطية المرتفعة مدى ثقة المستثمرين فى الأداء الاقتصادي مستقبلاً.

وأوضح أن هذا التحسن يرجع أيضاً في جانب منه إلى حركة التطوير التي تمت مؤخراً على قواعد القيد فى البورصة وهو ما أسهم بشكل كبير فى تبسيط إجراءات القيد وتخفيض مدة الموافقة عليها لتصل إلى 24 ساعة فى بعض الحالات وهو ما يمثل نقلة نوعية فى منظومة التداول فى البورصة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com