"غلوبل" توجه المستثمرين لخمسة أعوام مقبلة
"غلوبل" توجه المستثمرين لخمسة أعوام مقبلة"غلوبل" توجه المستثمرين لخمسة أعوام مقبلة

"غلوبل" توجه المستثمرين لخمسة أعوام مقبلة

أعلن بيت الاستثمار العالمي "غلوبل"، عن إصدار تقرير استراتيجي بعنوان "نظرة عالمية: توقعات الاستثمار الاستراتيجي"، يهدف لمساعدة المستثمرين في فهم الأداء المتوقع على المدى الطويل "خمسة أعوام" من الاستثمار في فئات الأصول المختلفة.

ويعرض التقرير وجهة نظر الشركة للتطورات الاقتصادية والأسوق المالية في جميع أنحاء العالم، ويقدم ، بعد تحليل انتعاش الاقتصادات الرئيسية وفئات الأصول في العالم، توقعات الشركة لمزيد من النمو الاقتصادي والعوائد المتوقعة في فئات الأصول المختلفة والمخاطر الرئيسية في الأسواق.

وتؤكد "غلوبل" أنها أكثر إيجابية تجاه أسواق الأسهم الأوروبية والخليجية، فهنالك إمكانية لنمو أداء الشركات الأوروبية مستفيدة من استمرار انتعاش المنطقة بعد الأزمة.

ويتوقع التقرير للأسهم الخليجية تحقيق أداء جيدا نظرا لآفاق النمو الاقتصادي القوي واستمرار الإنفاق الحكومي، والتي ينبغي أن تستفيد منه الشركات الخليجية. ويضيف: "وفي كلتا الحالتين، من الممكن أن تحقق تلك الأسواق على المدى الطويل متوسط عوائد تصل إلى 10 في المائة سنويا".

ويعرض التقرير أيضا منهجية غلوبل لتوزيع الأصول وتكوين المحافظ الاستثمارية. فللتعامل مع المتغيرات التي تشهدها الأسواق المالية، تنصح "غلوبل"بالمحافظة على محفظة متنوعة بشكل جيد من الأصول تساهم في إدارة المخاطر وحالة عدم اليقين مع تعظيم العوائد.

وتتضمن عملية تكوين المحفظة الاستثمارية - حسب التقرير - تفهم الظروف التي تحيط بكل مستثمر مع المنهجية الإحصائية لتوزيع الأصول. وتقدم أمثلة لعدد من المحافظ الإستثمارية ذات الأصول الإستراتيجية للمدى الطويل وتشمل إحدى عشرة فئة من فئات الأصول العالمية. كما تقدم أمثلة لعدد من المحافظ تركز في تكوينها على الأسهم العالمية وأدوات الدخل الثابت. أما على المدى القصير، فلديها منهجية لتوزيع الأصول التكتيكية على مختلف فئات الأصول والتي تركز بشكل أكبر على الأسهم وبالأخص الخليجية والأوروبية منها مع تخفيف التركيز على أدوات الدخل الثابت ما عدا الأدوات ذات الدخل المرتفع.

ويسلط التقرير الضوء على خمسة مواضيع ينبغي على المستثمرين فهمها للعام المقبل وهي - أثر خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي شراء الأصول - التغيرات في تقلبات الأسواق وتأثيرها على العوائد - تغيير الترابط بين فئات الأصول مما يعني ضرورة اختيار الأصول المناسبة- النمو الاقتصادي في جميع أنحاء العالم - المخاطر الجيوسياسية التي ينبغي على المستثمرين التنبه لها.

و يورد التقرير تفاصيل عن الحالة الراهنة للاقتصاد العالمي من خلال تحليل الانتعاش في المناطق الرئيسية في جميع أنحاء العالم مع التركيز على البلدان والمناطق الإقليمية الرئيسية بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا والصين واليابان، والأسواق الناشئة، ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويغطي التحليل قضايا واسعة النطاق في كل منطقة من المناطق بدأ من البطالة في الولايات المتحدة إلى حالة القطاع المصرفي في أوروبا. أما في اليابان، يركز التحليل على إمكانات اخراج البلاد من فترة ال 20 سنة من الركود، وبالنسبة للأسواق الناشئة، يتم تحليل التوقعات بالنسبة للاقتصادات المختلفة متضمنة التغيرات في التدفقات الإستثمارية والحساب الجاري وقوة الميزانية.

ويولي التقرير اهتماماً خاصاً أيضا بأسواق دول مجلس التعاون الخليجي لإيمان غلوبل بأن هذه الاقتصادات تبرز من بين الأقوى على الصعيد العالمي لعوامل عديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com