اقتصاد

البنك الدولي يمنح مصر قرضا بقيمة 300 مليون دولار
تاريخ النشر: 13 يوليو 2014 21:53 GMT
تاريخ التحديث: 13 يوليو 2014 21:54 GMT

البنك الدولي يمنح مصر قرضا بقيمة 300 مليون دولار

القرض يعد البرنامج الأول الذي يقدمه البنك لمصر عقب ثورة 30 يونيو، وهو ما يؤكد استعادة مصر ثقة الجهات والمنظمات الدولية المانحة.

+A -A
المصدر: القاهرة- من رضا داود

أعلن وزير الصناعة والتجارة المصري، منير عبد النور، أن البنك الدولي وافق على تقديم قرض حسن بقيمة 300 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بهدف خلق المزيد من فرص العمل وتنمية المناطق النائية ومناطق الصعيد.

وقال عبد النور خلال لقائه اليوم، وفدا من البنك الدولي، إن هذا القرض يعد البرنامج الأول الذي يقدمه البنك لمصر عقب ثورة 30 يونيو وهو ما يؤكد استعادة مصر لثقة الجهات والمنظمات الدولية المانحة.

وأضاف الوزير أن اللقاء استعرض مشروعات البنك الحالية بمصر وعددا من المشروعات المستقبلية التي يعتزم البنك تنفيذها بالتعاون مع الحكومة المصرية خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن الإقتصاد المصري بحاجة لمشروعات وخبرات البنك الدولي خلال المرحلة الحالية، خاصة أن الحكومة تبذل أقصى ما في وسعها لإعادة العملية الإنتاجية لسابق عهدها وتحقيق معدلات نمو مرتفعة بها كما تسعى لاستعادة ثقة العالم في الاقتصاد المصري .

وأضاف عبد النور، أن هناك إمكانية للإستفادة من خدمات وبرامج البنك الدولي لاستكمال مشروع الروبيكي، مشيراً إلى أنه تم إنجاز 90% من البنية التحتية للمشروع.

من جانبه أكد المدير التنفيذى لمشروعات التجارة والتنافسية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي، ناجي بن حاسين، على استعداد البنك لدعم الاقتصاد المصري خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلى أن البنك بصدد إعداد استراتيجية حول المجالات والفرص التي يمكن التعاون فيها مع الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك