حساب المواطن يكشف عن طريقة الاعتراض لغير المستفيدين من الدعم (فيديو)
حساب المواطن يكشف عن طريقة الاعتراض لغير المستفيدين من الدعم (فيديو)حساب المواطن يكشف عن طريقة الاعتراض لغير المستفيدين من الدعم (فيديو)

حساب المواطن يكشف عن طريقة الاعتراض لغير المستفيدين من الدعم (فيديو)

أعلن جهاز حساب المواطن اليوم الخميس عن ضوابط وطريقة الاعتراض للأشخاص الذين لم يستفيدوا من مستحقات الدعم.

وتتيح الإجراءات الجديدة التي كشفها الجهاز عبر صفحته على "تويتر" لجميع المسجلين غير المؤهلين تقديم طلب اعتراض عن طريق البوابة من مساء يوم الجمعة 22 ديسمبر 2017.

ووفق نفس الضوابط يمكن للمتقدم أن يستفيد من فترة اعتراض مفتوحة تمتد على مدى 3 أشهر.

ويتم ذلك عبر الدخول على حساب المتقدم  في البوابة الإلكترونية وملء استمارة مع اتباع الخطوات المطلوبة، بدءًا برفع الوثائق المطلوبة، مرورًا ببقية الإجراءات، إيذانًا بالنظر في حالة المتقدم.

وفي حالة ملء الاستمارة سيجد المتقدم نفسه أمام حالتين، إما الرفض مع إمكانية تقديم اعتراض جديد، أو تصحيح التضرّر في حالة ثبوت الاستحقاق بالتعويض عن المستحقات بأثر رجعي، خلال مدة أقصاها 5 أشهر.

وأعلنت السعودية، الأسبوع الفائت، موافقة مجلس الوزراء، على سياسات برنامج حساب المواطن، وهي ضوابط الدعم المقدم من خلال البرنامج، الذي ينتظره ملايين السعوديين منذ شهور. وأكد مجلس الوزراء أن أول إيداع للمستحقين من برنامج حساب المواطن، في دورته الأولى، سيكون في الـ21 من ديسمبر2017، وسيكون مصاحبًا لذلك، الإعلان عن المبالغ وتفاصيلها، بشكل واضح.

وستتم جدولة صرف مبالغ الدعم للمستحقين، في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ابتداءً من دورة الدفع الثانية، في شهر يناير 2018.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com