هيئة أمريكية تعترض على صفقة لـ"تصنيع السعودية" بأكثر من مليار دولار
هيئة أمريكية تعترض على صفقة لـ"تصنيع السعودية" بأكثر من مليار دولارهيئة أمريكية تعترض على صفقة لـ"تصنيع السعودية" بأكثر من مليار دولار

هيئة أمريكية تعترض على صفقة لـ"تصنيع السعودية" بأكثر من مليار دولار

قالت شركة التصنيع الوطنية السعودية، اليوم الأربعاء، إن هيئة أمريكية اعترضت على إتمام صفقة لبيع أنشطة ثاني أكسيد التيتانيوم المحلية والعالمية إلى "ترونوكس" لصناعة الكيماويات مقابل 6.274 مليار ريال (1.67 مليار دولار) نقدًا مع إصدار أسهم جديدة.

وكانت الشركة السعودية أعلنت في فبراير/شباط الماضي أن الصفقة، التي أبرمتها وحدتها الشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم (كريستل)، تتضمن إصدار 37 مليونًا و580 ألف سهم جديد من الفئة A لشركة "كريستل" في "ترونوكس" بما يشكل 24٪ من رأسمال الأخيرة.

وقالت "تصنيع" في بيان نشره موقع البورصة اليوم: "هيئة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية أصدرت يوم الثلاثاء الموافق الخامس من ديسمبر (كانون الأول) 2017 اعتراضًا على إتمام الصفقة".

ولم توضح الشركة سبب الاعتراض مكتفية بالقول، إن "كريستل" و"ترونوكس" تبحثان جميع الخيارات المناسبة لإتمام الصفقة "لاعتقادهما بعدم تأثيرها على المنافسة الحرة".

وأكدت تصنيع، التي تملك 79٪ من "كريستل"، استمرار العمل في وحدتها "بشكل اعتيادي وعدم تأثير ذلك على عملياتها".

ويتولى بنك "اتش.اس.بي.سي" السعودي و"بريلا" تقديم المشورة المالية للشركة السعودية في الصفقة، في حين يضطلع "كريدي سويس" بدور المستشار المالي لشركة "ترونوكس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com