مصر .. توزيع سلع مجانية على الفقراء في رمضان

مصر .. توزيع سلع مجانية على الفقراء في رمضان

المصدر: القاهرة – من رضا داود

وقع وزير التموين والتجارة الداخلية المصري الدكتور خالد حنفي، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مع الدكتور علي جمعه رئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر الخير لدعم الغذاء والأخلاق تتضمن توزيع سلع غذائية مجانية على أصحاب البطاقات التموينية خلال شهر رمضان بالإضافة إلى الحصص التموينية.

وأكد حنفي في تصريح صحفي عقب التوقيع أن الوزارة تسعى جاهدة لتحقيق أهدافها من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني الجاد باعتبارها تشكل قاطرة التنمية فى المجتمعات المتقدمة.

وأشار إلى أن الاتفاقية تتضمن توزيع سلع غذائية مجانية داخل أكياس على أصحاب البطاقات التموينية خلال رمضان المقبل مطبوع عليها مجموعة من الفضائل الأخلاقية التي يجب التمسك بها في المجتمع إضافة إلى الحصص المقررة على البطاقات التموينية.

وبين أنه سيتم توزيع ملصقات تحث على القيم وفضائل الأخلاق على محال البقالة التموينية البالغ عددها حوالي 25 ألف بقالة لتغذية المواطنين روحياً إلى جانب دعمهم للغذاء.

وقال حنفي: “ إن الاتفاقية تشمل أيضاً قيام وزارة التموين بالاستفادة من الخرائط الرقمية للأسر الفقيرة ومستحقي الدعم التي تمتلكها مؤسسة مصر الخير وذلك للمساهمة فى وصول الدعم إلى مستحقيه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com