الجنزوري يُطالب المصريين بوقف الإضرابات 6 أشهر

الجنزوري يُطالب المصريين بوقف الإضرابات 6 أشهر

المصدر: إرم- القاهرة من شوقي عصام

طالب رئيس وزراء مصر الأسبق، د. كمال الجنزوري، الشعب المصري بمنح الرئيس المنتخب الجديد، عبد الفتاح السيسي، فرصة ستة أشهر بدون إضرابات، مؤكدًا أن السيسي يضع الأمن في المقام الأول، وحين يتحسن الأمن ستعود السياحة، وسيبدأ المصريون في العمل.

وأضاف الجنزوري، إن الرئيس يستمع جيدًا، على الرغم من كونه قليل الكلام، وإذا تكلم تشعر أنه يعي ما يقول ويصل للنقطة التي ترى أنها فعلاً النقطة الصحيحة، وهو شخصية وطنية جادة، موضحًا في تصريحات تليفزيونية،أن الوضع في منتهى الصعوبة، عبر مشاكل كثيرة، منها الأمن والاقتصاد والشؤون الخارجية، مشددًا على ضرورة وجود خطة للدولة، لأن البلد الذي لا يمتلك تخطيطًا، فلا يوجد له رؤية للمستقبل، ويجب أن تقدم الدولة النمط الذي يتم التحرك من خلاله، وعلى من يقوم بالتخطيط أن يعي أنه يخطط للأمة لخمس سنوات مقبلة، فلا يجعل الخطة مجرد رقم.

وأردف الجنزوري قائلا: ”عندي قناعة كاملة بأن الرئيس السيسي يعرف ما سيفعل ويُعد نفسه لهذا، و أكد أكثر من مرة أنه لن يفعل وحده، بل نحن الذين سنفعل معه، وهذا يحتاج قدرًا من التوافق الشعبي، وأن يشارك الكل، وأعتقد أن هناك أمورًا سيظهر أثرها في القريب العاجل، مثل توفير السلع الأساسية، واللحوم والألبان، وإتاحتها بأسعار مقبولة، وهذا سيُشعر المواطن البسيط بأن الأمور تتحسن، بالإضافة إلى تشغيل المصانع واستصلاح الأراضي الزراعية والخروج للصحراء“.

وأوضح الجنزوري، أن مصر بدأت في الثلاثة أعوام الأخيرة، إصدار أموال لم يكن واجبًا إصدارها، حيث وصل هذا الإصدار إلى 30% بين عامي 2012 – 2013، حيث بلغ حجم الإصدار النقدي 64 مليار جنيه.

وقال: لابد أن يكون هناك تعامل مع الدعم بعقلانية، وأن تأخذ في اعتبارك الفئة المهمشة، ومهما قلت فالتكلفة سيتحملها جزء من المهمشين، ”مهما تحسبها لا يمكن أن تفصل بين المتوسطة والمهمشة والغنية، يمكن حسابها لتكون أثقل على الأغنياء، وفي المقابل لابد من إتاحة السلع الأساسية بسعر أقل حتى يتم تعويض زيادة أسعار الوقود“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة