8 مليارات دولار حجم الاستثمارت الكويتية في مصر

8 مليارات دولار حجم الاستثمارت الكويتية في مصر

المصدر: القاهرة (خاص) من رضا داود

قال وزير التجارة والصناعة والاستثمار المصري منير فخري عبد النور إن عدد الشركات الكويتية العاملة في مصر في مختلف المجالات وصل إلى 890 شركة برأسمال يصل إلى 8 مليارات و 11 مليون دولار.

وأضاف بأن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 2 مليار و876 مليون دولار حيث يصل حجم الصادرات المصرية للكويت 278 مليون دولار وتتمثل اهم السلع المصدرة في سلع زراعية وصناعات غذائية ومواد بناء والمنتجات المعدنية والالات وأجهزة ومعدات ومنتجات كيماوية ودوائية وأثاث والعنب بينما تتمثل أهم الواردات في المنتجات البترولية والكيماوية.

وبحث الوزير المصري مع سفير دولة الكويت بالقاهرة سالم غصاب الزمانان سبل دعم وتوسيع العلاقات التجارية والصناعية وزيادة الاستثمارات الكويتية في مصر خلال المرحلة المقبلة، موضحاً أن هذا اللقاء يأتي في إطار التعاون المستمر بين المسؤولين في البلدين لزيادة حجم العلاقات التجارية المشتركة وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه المستثمرين في كل من مصر والكويت،

وقال الوزير إن مصر والكويت تربطهما علاقات اقتصادية وسياسية متميزة، لافتا إلى حرص الحكومة على جذب وتشجيع الاستثمارات الكويتية للمساهمة في دعم منظومة التنمية الاقتصادية.

واستعرض اللقاء الذي عقد الأربعاء عدداً من الموضوعات المشتركة أهمها بحث الترتيبات الخاصة بالاجتماع المزمع انعقاده خلال يومي 25 و 26 من الشهر الجاري لفريق العمل المصري الكويتي بالقاهرة لبحث توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين كما تم استعراض بعض المشاكل التي تقف حائلاً أمام توسيع الاستثمارات الكويتية في مصر.

ومن جانبه أكد سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت بالقاهرة اهتمام بلاده الكبير بتقديم المساندة اللازمة لمصر خلال المرحلة المقبلة وحرصها على تعميق وتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية وزيادة الاستثمارات وإقامة العديد من المشروعات المشتركة مع مصر.

ودعا المستثمرين الكويتين لضخ مزيد من استثمارتهم داخل السوق المصري خلال المرحلة القادمة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المطروحة حاليا في مختلف المجالات لإقامة مشروعات جديدة وإجراء مزيد من التوسعات للمشروعات القائمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com