الذهب ينخفض مع ارتفاع الدولار وانحسار التوتر بشأن كوريا الشمالية‎

الذهب ينخفض مع ارتفاع الدولار وانحسار التوتر بشأن كوريا الشمالية‎

المصدر:  رويترز

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، وحامت حول أدنى مستوى في شهر، والذي سجلته الأسبوع الماضي، وذلك مع ارتفاع الدولار وانحسار المخاوف بشأن كوريا الشمالية.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4%، ليصل إلى 1291.60 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:46 بتوقيت غرينتش، دون أن يبتعد كثيرًا عن أدنى مستوى في شهر تقريبًا البالغ 1287.61 دولار، والذي سجله الأسبوع الماضي. وانخفض سعر المعدن الأصفر نحو 1.7% الأسبوع الماضي في ثاني هبوط أسبوعي على التوالي.

وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم كانون الأول/ ديسمبر 0.2% إلى 1295 دولارًا للأوقية.

وقال جيفري هالي كبير المحللين لدى ”أواندا“، إن ”فوز ميركل في الانتخابات الاتحادية الألمانية وهدوء الأنباء في عطلة نهاية الأسبوع على الجبهة الكورية الشمالية، أديا إلى بدء الدولار الأمريكي تعاملاته على ارتفاع وتقلص علاوة الذهب كملاذ آمن في عطلة نهاية الأسبوع منذ الجمعة“.

في المقابل، ارتفع مؤشر الدولار 0.2% ليصل إلى 92.32 مقابل سلة من العملات.

وانخفض اليورو بعد أن فازت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بولاية رابعة ،في الانتخابات التي جرت في مطلع الأسبوع ،لكنها ستضطر لقيادة ائتلاف غير مستقر في برلمان متشرذم مع تزايد التأييد لحزب يميني متطرف.

وقالت الولايات المتحدة ،أمس، إنها أضافت كوريا الشمالية إلى قائمتها للدول المحظور على مواطنيها الدخول إلى البلاد.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.5% إلى 16.87 دولار للأوقية. وهبطت الأسعار بأكثر من 3.5% الأسبوع الماضي ،في أكبر تراجع أسبوعي منذ أوائل تموز/ يوليو.

وانخفض البلاتين 0.2% إلى 928.50 دولار للأوقية لكنه يحوم حول أدنى مستوى في ثمانية أسابيع، والذي بلغه يوم الخميس. وانخفض البلاتين 3.5% الأسبوع الماضي في ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي.

وارتفع البلاديوم 0.9% إلى 924.50 دولار للأوقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com