الإمارات ستدافع عن صناعاتها بعد اتهامات أمريكية بالإغراق
الإمارات ستدافع عن صناعاتها بعد اتهامات أمريكية بالإغراقالإمارات ستدافع عن صناعاتها بعد اتهامات أمريكية بالإغراق

الإمارات ستدافع عن صناعاتها بعد اتهامات أمريكية بالإغراق



قالت الإمارات العربية المتحدة ،اليوم الأربعاء، إنها لن تدخر جهدًا في الدفاع عن صناعاتها بعد أن خلصت الولايات المتحدة إلى أن شركات إماراتية تغرق السوق الأمريكية بقضبان الصلب الكربوني والسبائكي.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية في نتائج تحقيق أولي في السادس من سبتمبر / أيلول، إن مصدرين من الإمارات العربية المتحدة باعوا منتجات من قضبان الأسلاك بأقل من القيمة العادلة بنسبة 84.1 في المئة ،وإنها ستطلب من الجمارك الأمريكية تحصيل رسوم عليها.

وقالت وزارة الاقتصاد الإماراتية لرويترز إنها تولي اهتمامًا كبيرًا للتحقيقات وستدافع عن الصناعات الإماراتية بكل ما تملك من وسائل بما يتماشى مع اتفاقيات منظمة التجارة العالمية.

واتخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من سياسة "أمريكا أولًا" شعارًا خلال حملته الانتخابية، متعهدًا بالدفاع عن الشركات الأمريكية ومراجعة الاتفاقيات التجارية أو التفاوض على أخرى جديدة لتعزيز قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي.

وقالت دولة الإمارات، وهي حليف مقرب للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، إن الحفاظ على نظام تجاري حر مفتوح متعدد النواحي مع الولايات المتحدة أمر مهم جدًا ،لكن صادراتها لن يكون لها أثر ملموس على قطاع قضبان الأسلاك المحلي الأمريكي.

وقالت الوزارة إن الصادرات الإماراتية من قضبان الأسلاك إلى الولايات المتحدة لم تشكل سوى أقل من 1.4 في المئة من إجمالي الواردات الأمريكية في 2016. وقالت الولايات المتحدة إن قيمة صادرات قضبان الأسلاك الإماراتية إليها في 2016 بلغت سبعة ملايين دولار.

ومن المقرر أن يصدر قرار نهائي بخصوص مكافحة الإغراق من وزارة التجارة الأمريكية، والذي يشمل تحقيقات بشأن دول أخرى، في 21 نوفمبر / تشرين الثاني.

وقضبان الأسلاك هي منتج صلب وسيط مدرفل على الساخن يستخدم في مجموعة متنوعة من السلع المصنعة الأخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com