عملاق النقل الأمريكي "أوبر" تعين  إيرانيًا بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة
عملاق النقل الأمريكي "أوبر" تعين إيرانيًا بمنصب الرئيس التنفيذي للشركةعملاق النقل الأمريكي "أوبر" تعين إيرانيًا بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة

عملاق النقل الأمريكي "أوبر" تعين إيرانيًا بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة

رحبت "أوبر تكنولوجيز" رسميا برئيسها التنفيذي الجديد دارا خسروشاهي، الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة "إكسبيديا" للسفر لمدة 12 عاما، في رسالة بعثت بها للعاملين في أكبر شركة خدمات نقل الركاب في العالم في ساعة متأخرة من مساء أمس.

وكان مصدران أبلغا رويترز أن مجلس إدارة أوبر اختار خسروشاهي لشغل المنصب يوم الأحد. لكن الشركة ومجلس إدارتها لم يعلنا القرار حتى مساء أمس نظرًا لأن المفاوضات بشأن العقد كانت ولا تزال مستمرة.

ويأتي تعيين خسروشاهي في وقت تحاول فيه أوبر التعافي من سلسلة من الأزمات كانت ذروتها الإطاحة بالرئيس التنفيذي ترافيس كالانيك في يونيو حزيران. كما أنها خطوة رئيسية لملء الفراغ في الإدارة العليا إذ أن مناصب المدير المالي وكبير المهندسين والمدير القانوني شاغرة حاليا.

وكتب مجلس إدارة أوبر المكون من ثمانية أعضاء في رسالة بالبريد الإلكتروني للعاملين جرى نشرها أيضا "مجلس الإدارة وفريق الرئاسة التنفيذي يثقان بأن دارا أفضل شخص لقيادة أوبر في المستقبل".

كما بعث خسروشاهي برسالة إلكترونية للعاملين في إكسبيديا يبلغهم بقبوله منصب الرئيس التنفيذي لأوبر.

وجعل خسروشاهي من إكسبيديا أكبر شركة للسفر عبر الإنترنت من حيث الحجوزات وارتفع سعر سهمها لأكثر من ستة أمثاله منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي في عام 2005.

وخسروشاهي (48 عاما) مهاجر إيراني جاء إلى الولايات المتحدة مع والديه في عام 1978 إبان الثورة الإيرانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com