إتمام المرحلة الأولى من مدينة آرامكو للطاقة الصناعية في 2021
إتمام المرحلة الأولى من مدينة آرامكو للطاقة الصناعية في 2021إتمام المرحلة الأولى من مدينة آرامكو للطاقة الصناعية في 2021

إتمام المرحلة الأولى من مدينة آرامكو للطاقة الصناعية في 2021

قالت "آرامكو السعودية" إن المرحلة الأولى من مدينة الطاقة الصناعية الجديدة في المملكة ستستكمل في 2021.

وفي الأسبوع الماضي قالت الحكومة السعودية إنها أقرت خطط "آرامكو" لإنشاء شركتين جديدتين لتطوير وتشغيل مدينة الطاقة الصناعية حيث تسعى المملكة لتوسيع القاعدة الصناعية بها.

وقال "آرامكو" في بيان في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت إن المدينة، التي ستقام على مساحة 50 كيلومترًا مربعًا مخصصة للصناعات المرتبطة بالطاقة، ستكمل المرحلة الأولى على مساحة 12 كيلومترًا مربعًا في هذا التوقيت.

وأوضح البيان أن المدينة ستقع بين الدمام والأحساء حيث مركز أنشطة الطاقة في البلاد. وقال تقرير سابق إن المدينة تقع في "بقيق" وهي في منتصف المسافة بين الدمام والأحساء.

ويقع حقل الغوار النفطي بالقرب من الأحساء.

وبحسب البيان بدأت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) التي تطور المدن الصناعية في السعودية وضع الخطط والبرامج مع "آرامكو" لتطوير وتشغيل المدينة.

وتسعى أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم لتقليل الاعتماد على النفط وإقامة صناعات جديدة للإسراع بتوفير الوظائف للشبان الذين تتزايد أعدادهم سريعًا في السعودية.

وتنوي المملكة بيع خمسة بالمئة من "آرامكو" وإدراج الأسهم في البورصة ما سيساعدها على الاستثمار في قطاعات أخرى وتحقيق مزيد من موارد الدخل.

ونُقل عن خالد الفالح وزير الطاقة السعودية ورئيس مجلس إدارة "آرامكو" قوله إن من المتوقع أن تضيف المدينة 22.5 مليار ريال (ستة مليارات دولار) للناتج الإجمالي المحلي وتوفر آلاف الوظائف.

لم يحدد الفالح توقيتًا لبدء مساهمة المشروع في الناتج المحلي.

وقال البيان إن المدينة ستدعم عمليات "آرامكو" وتخفض تكلفة المنتجات والخدمات وتلبي احتياجات أنشطة الشركة.

كما ستتيح خدمات الحفر والتنقيب والإنتاج وتصنيع الأنابيب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com