الصين تفرض غرامة على طيران الإمارات  ‎
الصين تفرض غرامة على طيران الإمارات ‎الصين تفرض غرامة على طيران الإمارات ‎

الصين تفرض غرامة على طيران الإمارات ‎

فرضت هيئة الطيران المدني الصينية، غرامة على شركة طيران الإمارات ومقرها دبي، ومنعتها من إضافة وجهات وطائرات جديدة في الصين لمدة 6 أشهر عقب اتهامها بـ"واقعتين متعلقتين بالسلامة".

وقالت هيئة الطيران المدني الصينية، "إن طاقمًا تابعًا للشركة كان مسؤولاً عن واقعة يوم 17 أبريل/ نيسان عندما طارت طائرة على ارتفاع خطأ، وعن واقعة أخرى عندما فقدت طائرة الاتصال مؤقتًا مع مراقبة الملاحة الجوية".

وأضافت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني أمس الأربعاء، أن الواقعتين "حدثتا فوق منطقة شينجيانغ في أقصى غرب الصين".

وفرضت الهيئة غرامة على الشركة قدرها 29 ألف يوان (4270 دولارًا) بسبب الواقعتين وقالت إنها استدعت كبار مسؤولي طيران الإمارات لاجتماع دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وقالت متحدثة باسم طيران الإمارات، إن الشركة "ستتعاون بشكل كامل مع هيئة الطيران المدني الصينية، وستستكمل جميع الإجراءات التي أوصت بها".

لكن كورين بنغ، الرئيسة التنفيذية لشركة أبحاث النقل كروشال برسبكتيف، قالت إن العقوبة لن تؤثر بشكل يذكر على أرباح طيران الإمارات لأن الصين تشكل 3% فقط من طاقتها الإجمالية.

 أضافت، "سيؤخر ذلك خطط النمو الاستراتيجي لطيران الإمارات في الصين لـ 6 أشهر أخرى".

وذكرت أن طيران الإمارات "عززت طاقتها في الصين 8% في النصف الأول هذا العام متجاوزة شركات طيران أخرى" وتابعت "قد تؤدي أي مخالفات جديدة إلى فرض عقوبات أشد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com